الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عاجل… الأرصاد تكشف لـ”الطريق” موعد انتهاء الاضطرابات الجوية

موعد انتهاء الاضطرابات الجوية
موعد انتهاء الاضطرابات الجوية

على مدار الساعات الماضية، سادت اضطرابات جوية شديدة على عدد من محافظات الجمهورية، حيث شهدت بعض المحافظات سقوط أمطار غزيرة والتي وصلت إلى حد الرعدية على بعض المناطق، وهو ما دفع المواطنين للتساؤلات حول طبيعة الطقس اليوم الأحد، وموعد انتهاء موجة التقلبات الجوية.

وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية، إن التقلبات والاضطرابات الجوية اليوم الأحد ستكون أقل حدة من أمس السبت، مبينًا أن السبب وراء حدوث هذه الاضطرابات هو وجود منخفض جوي على سطح الأرض، وهو يتزامن مع وجود منخفض أخر في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: محافظ البحيرة: أمطار غير مسبوقة.. والكهرباء تأثرت في بعض المناطق.. فيديو

وأوضح "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن حدوث منخفضات جوية، هو ما ينشأ حالة من عدم الاستقرار، ويتسبب في سقوط الأمطار الغزيرة على بعض المناطق ومتوسطة على مناطق أخرى.

موعد انتهاء التقلبات الجوية في مصر

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية أنه بداية من اليوم الأحد أنه ستقل حدة هذه الاضطرابات الجوية، مبينًا أنه بداية من غدًا الاثنين ستنتهي حالة عدم الاستقرار في الاضطرابات الجوية.

وبين أن تعليق الدراسة في عدد من المحافظات متوقف على طبيعة المياه الموجودة على الأرض في كل محافظة على حدى، وهو قرار يكون المسئول عنه كل محافظ في محافظته، مبينًا أن دور الأرصاد يتوقف على تعريف المحافظات على طبيعة الطقس وأن اليوم هستكون كمية الأمطار أقل حدة من أمس.