الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد عبد الغفار: الإعلان عن بدء التجارب السريرية على اللقاح المصرى «كوفي فاكس» غدًا

وزير التعليم والبحث العلمي
وزير التعليم والبحث العلمي

يعقد الدكتورخالد عبد الغفاروزيرالتعليم العالي والبحث العلمي،غدًا الأحد، مؤتمرًا صحفيًا بقاعة المؤتمرات الجديدة، بالمركز القومي للبحوث بالدقي، للإعلان عن بدء التجارب السريرية للقاح المصري «كوفي فاكس»، المضاد لفيروس كورونا.

وأكد المركز الاعلامى لوزارة التعليم العالى، على ضرورة الالتزام بالإجراءت الإحترازية من ارتداء القناع الطبي (الكمامة)، والتباعد الاجتماعي، واتباع طرق الوقاية طوال مدة المؤتمر.

اقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الثانية من شاطئ السوايسة

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، القائم بأعمال وزير الصحة، اليوم السبت، قد أعلن عن تفاصيل خطة وزارة الصحة للتعامل مع موجة التقلبات الجوية.

وتضمنت خطة الوزارة، الدفع بـ 2119 سيارة إسعاف، و48 سيارة دفع رباعى مجهزة، بجميع محافظات الجمهورية، وتوزيعها على المناطق الحدودية والوعرة، والطرق السريعة فى المحافظات المتوقع حدوث السيول بها، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهرى، لتقديم الرعاية الطبية العاجلة للمتضررين من السيول.

كما تضمنت، رفع درجة الاستعداد للقصوى فى جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة؛ لمتابعة تنفيذ خطة مواجهة السيول على مدار الساعة، مع التواصل المستمر بين غرفة الطوارئ الرئيسية وهيئة الإسعاف.