الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الثانية من شاطئ السوايسة

رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الثانية من شاطئ السوايسة 
رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الثانية من شاطئ السوايسة 

افتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، المرحلة الثانية من مشروع شاطئ السوايسة، الذي يعد أول شاطئ عام بمدينة السويس، حيث يمتد الشاطئ لمسافة تبلغ نحو 700 م، ويضم 26 شاليها بنظام اليوم الواحد.

 وتم تجهيز الشاطئ بالإنارة، وإمداده بالمياه، وشبكة صرف صحي، وساحة انتظار سيارات جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمدينة السويس وذلك لتفقد عدد من المشروعات التنموية.

وخلال زيارته تفقد رئيس الوزراء مشروع ممشى أهل السويس، والمنطقة الترفيهية بالكورنيش الجديد، وممشى وكورنيش ترعة الهويس، إلى جانب تطوير ترعة السويس بالمنطقة، حيث تم التنويه إلى أنه جار الانتهاء من تطوير الترعة وإنشاء ممشى وكورنيش بطول 850 م على جانبيها؛ للحفاظ على منسوب مياه الترعة، ونظافة مداخل مآخذ المياه لمحطات مياه الشرب، فضلا عن الشكل الجمالي والاستخدام الترفيهي.


واستمع رئيس الوزراء ومرافقوه للأعمال التي تم تنفيذها، حيث تم التنويه إلى تدبيش جانبي الترعة من كوبري الباسل حتى نهاية الترعة (بوابة الهويس) بطول 850 مترا، كما تضمن المشروع تبطين الترعة بعمق 2.5 م من منسوب سطح المياه، ويلي ذلك عملية الردم وتنفيذ الطوب الأسمنتي، بالإضافة إلى رصيف بعرض 2.25 م بطول الممشى.

وأثنى الدكتور مصطفى مدبولي على أعمال التطوير التي شهدتها محافظة السويس، ولاسيما المشروعات الترفيهية التي تم تنفيذها على مستوى عال لخدمة أبناء شعب السويس العظيم، الذي يستحق منا كل التقدير، كما قدم الشكر لجميع المسئولين، الذين أسهموا في تنفيذ هذه المشروعات.

اقرأ أيضًا: ”عبد الغفار” يتابع أعمال تنفيذ المجمع الطبي بالسويس