الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بالصور.. الكشف على أكثر من 2800 مواطنًا بالمجان في البحيرة

قافلة طبية كبرى من جميع التخصصات
قافلة طبية كبرى من جميع التخصصات

أجرت محافظة البحيرة، اليوم الخميس، الكشف الطبي على أكثر من ألفين و800 مواطنًا بالمجان من خلال القافلة الطبية التي تواجدت منذ الصباح الباكر داخل مركز ومدينة إيتاي البارود.

وأوضح المركز الإعلامي لمحافظة البحيرة، في بيان صادر، منذ قليل، أن القافلة -تضم 17 تخصص طبي- أجرت الكشف على 2871 مواطنًا من أهالي إيتاي البارود.

تواجدت القافلة منذ التاسعة صباحًا بـ١٧ عيادة متنقلة من كافة التخصصات الطبية داخل مدرسة "الشهيد عزت النمر" الثانوية بإيتاي البارود واستمرت في تقديم خدماتها للمواطنين حتى الثالثة عصرًا.

ونجحت القافلة المُكبره، في إجراء الكشف على ٢٧٠ حالة تخصص عظام، و١٨٣ باطنة، و1٦٠ أنف وأذن، و١٩٥ جلدية، و١٦٩ أطفال، و ١٠٢ مخ وأعصاب".

بالإضافة إلى إجراء الكشف على ٦٩ حالة تخصص قلب وأوعية دموية، و ١٠٣ نفسية وعصبية، و٧٧ جراحة، و٨٢ مسالك، و١٦٠ أسنان، و٨٤ صدر، و٥٢٠ رمد".

وضمن مبادرة "100 مليون صحة"، أجرت القافلة، الكشف على ٢٢٠ حالة من بينها فحص ثدي، و٢٧ طب نفسي وإدمان، كما تم تطعيم ١٢٤ مواطنًا باللقاح المضاد لفيروس كورونا وتحويل ٢٤ حالة علاج على نفقة الدولة.

وتمكنت القافلة من عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وصرف العلاج للحالات بالمجان، بالإضافة إلى تنظيم ٩ ندوات توعوية وتثقيفية، والرد على استفسارات المواطنين حول "تكافل وكرامة"، وعمل أبحاث اجتماعية للحالات التي بحاجه إلى مساعدة.

من جانبه، أكد محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنه، على أهمية التعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى والجمعيات، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية كافة احتياجات المواطنين فى مختلف القطاعات وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار محافظ البحيرة، إلى أن تكثيف القوافل الطبية المجانية التي تُقدم الخدمات الصحية المتميزة مع الاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

اقرأ أيضًا: تفاصيل برنامج الرعاية الصحية لكبار السن في البحيرة