الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس العراقي: علاقات متوازنة تدعم التعاون لمواجهة الإرهاب والفساد

رئيس الجمهورية العراقية
رئيس الجمهورية العراقية

شدد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم، خلال استقباله السفير الصربي لدى العراق، أوروش بالوف، في قصر السلام ببغداد، على أن العراق ينطلق نحو علاقات متوازنة تدعم التعاون لمواجهة الإرهاب والفساد .

وذكرت الرئاسة العراقية فى بيان لها، أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها ووصولها إلى ما يلبي المصالح المشتركة وطموحات الشعبين، والعمل على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمار.

اقرأ أيضا : إيران تعلن اعتراض طائرات أميركية اقتربت من مناورات عسكرية

وقال الرئيس العراقي: "سياسة العراق ترتكز على بناء علاقات متوازنة تدعم التنسيق الإقليمي والدولي للعمل على التحديات المشتركة المتمثلة بالإرهاب والفساد، ومن أجل التعاون في العمل المناخي المشترك، وتخفيف حدة التوترات في المنطقة وإرساء السلام فيها".

وفى سياق متصل، كشفت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل ضبط وتوقيف رئيس وأعضاء لجنة تنفيذ إعمار جوامع الموصل، مبينة تمكّنها من التحَرز على وصولات شراء وهمية.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة: "ملاكات مديرية تحقيق الهيئة في محافظة نينوي، تمكنت من ضبط رئيس وأعضاء لجنة تنفيذ إعمار جوامع مدينة الموصل". 

 وأضافت: "العملية شملت أيضا ضبط أصل وصولات الشراء الخاصة بترميم (37) جامعا، تابعًا لمديرية الوقف السني في المحافظة لعام 2008، ومبالغ تصل أقيامها إلى قرابة ملياري دينار".