الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جناح الأهلي الطائر”.. مشوار علي معلول بعد تألقه في القمة وتصدره ”التريند” (فيديو)

علي معلول
علي معلول

تصدر علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، "تريند" موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد أداءه المميز في مباراة القمة 123 أمام الزمالك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقاد علي معلول الأهلي لفوز عريض بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في واحدة من أكبر نتائج مباريات القمة في التاريخ، بعدما سجل هدفي المارد الأحمر الأول والخامس من ركلتي جزاء.

ويقدم الدولي التونسي أداء مميز مع الأهلي، منذ انطلاق منافسات الموسم الحالي من مسابقة الدوري المصري الممتاز، سواء على مستوى الهجوم والدفاع وصناعة الأهداف، ويعد أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الأهلي.

ويستعرض موقع "الطريق" في السطور التالية، مشوار علي معلول الأهلي منذ انتقاله لصفوف المارد الأحمر قادمًا من الصفاقسي.

البداية

انتقل علي معلول لصفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية موسم 2016-207، قادمًا في فريق الصفاقسي التونسي، في صفقة كلفت خزائن القلعة الحمراء في ذلك الوقت 750 ألف يورو.

ويعد الدولي التونسي أبرز الصفقات الجماهيرية التي تعاقد مع الأهلي، بعدما طالبت الجماهير في أوقات كثيرة كونه أحد أفضل لاعبي مركز الظهير الأيسر في القارة السمراء.

 

القيمة التسويقية لـ علي معلول

بغلت القيمة التسويقية لعلي معلول وفقًا لموقع الأرقام والاحصائيات الشهير "ترانسفير ماركت" مليون و400 ألف يورو، ويعد واحدًا من أغلى لاعبي الأهلي والدوري المصري الموسم الحالي.

 

مشوار علي معلول

خاض علي معلول 173 مباراة مع النادي الأهلي في مختلف البطولات التي شارك فيها، الدوري المصري، كأس مصر، دوري أبطال أفريقيا، السوبر المصري، كأس العالم للأندية والسوبر المصري.

تمكن الدولي التونسي من تسجيل 32 هدفًا وصناعة 50 أخرين لزملائه، ويعد واحدًا من الهدافيين الأجانب التاريخيين في مشوار الأهلي في بمسابقة الدوري.

وعلى صعيد منافسات الموسم الحالي، شارك علي معلول في 5 مباريات بواقع 442 دقيقة في بطولتي الدوري ودوري أبطال أفريقيا، نجح في تسجيل 4 أهداف بواقع 3 في الدوري وهدف أفريقي.

اقرأ أيضًا: ”مستر أسيست”.. علي معلول يواصل تألقه مع الأهلي

بطولات علي معلول مع الأهلي

4 دوري مصري

2 كأس مصر

2 دوري أبطال أفريقيا

كأس السوبر الأفريقي

2 كأس السوبر المصري

برونزية كأس العالم للأندية