الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاظمي: لن نسمح بتحول العراق إلى دولة عصابات

مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن الدولة تعرف جيدًا الجهات التي تقف خلف، محاولة الاغتيال التي تمت، وسيتم كشفهم للعامة في القريب العاجل.

ووصف الكاظمي ـ خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء التي عقدت اليوم، برئاسته ـ الاعتداء الذي طال منزله بطائرات مسيرة بالعمل الجبان، الذي لا يليق بالشجعان، ولا يعبر عن إرادة العراقيين.

وأوضح أن العراق يمر بتحديات كبيرة ليست وليدة اليوم ولا نتاج هذه الحكومة، متابعًا: "تمكنا من تفكيك وحل الأزمات الاقتصادية والصحية، وتجاوزنا أزمة انهيار أسعار النفط، والسياسات الخاطئة للحكومات السابقة"، حسبما أفادت "السومرية نيوز". 

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن حكومته نجحت في ‏تلبية مطلب الشعب والمرجعية والمتظاهرين بإجراء انتخابات مبكرة، ووفرت كل ما طلبته المفوضية.

وأشار إلى أن نتائج الانتخابات والشكاوى والطعون ليست من اختصاص الحكومة، مؤكدًا قوله: "هناك من يحاول أن يعبث بأمن العراق ويريدها دولة عصابات، ونحن نريد بناء دولة".

وشدد الكاظمي، على ملاحقة من ارتكبوا جريمة الأمس، مؤكدًا أن يد العدالة سوف تصل إلى قتلة الشهيد العقيد "نبراس فرمان" ضابط جهاز المخابرات الوطني العراقي.

كانت خلية الإعلام الأمني العراقي، أعلنت صباح الأحد، تعرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة.

اقرأ أيضًا| أحمد موسى يكشف أسرار محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي