الطريق
السبت 6 يوليو 2024 02:48 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيطاليا على أعتاب موجة جديدة لـ فيروس كورونا

كورونا في إيطاليا
كورونا في إيطاليا

أعلن وكيل وزارة الصحة الإيطالية، أندريا كوستا، أنه تم رصد انتشار فيروس كورونا في البلاد مرة أخرى، وهو ما يتطلب ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية، وعلى رأسها التلقيح، والتباعد الاجتماعي.

وقال وكيل وزارة الصحة، إنه لن يتم التفكير في تخفيف الإجراءات الاحترازية إلا بعد تلقيح 90 % من السكان، مشدًدا على أن إطالة حالة الطوارئ بشأن فيروس كورونا مرتبط بعدد من سيتم تطعيهم الفترة المقبلة.

وبحسب وكالة "آنسا" الإيطالية، أوضح وكيل وزارة الصحة الإيطالية أنه يتم الآن شن حملات توعية مكثفة لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاح، لافتا إلى متابعة الأجهزة المعنية لتطورات الأوضاع في البلاد أولًا بأول.

وأوضح أندريا كوستا، إنه مع نهاية العام 2021 سيتم إعادة تقييم الوضع في البلاد، لمعرفة إذا ما كان سيتم تخفيف الإجراءات الاحترازية من عدمه، مؤكدًا أن تطعيم 90% من المواطنين أمر لا تنازل عنه حتى تعود الحياة لطبيعتها.

يذكر أن الصين أعلنت الأسبوع الماضي عزل مدينة بأكملها بها 6 ملايين مواطن، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما سادت حالة من القلق العام، بعدما طالب "بكين" شعب المليار ونصف المليار شخص بـ تخزين ما يكفي من السلع الغذائية.

اقرأ أيضًا| بعد ظهور فيروس جديد في الصين.. هل يتم الإغلاق من جديد؟ (فيديو)