الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حيل جديدة لإعداد الطعام بسهولة.. تعرفي عليها

إعداد الطعام
إعداد الطعام

تعاني جميع النساء من تحضير الأطعمة يوميا، بسبب المجهود والوقت، وكذلك كثرة مستلزمات التحضير حولها.
لذلك يفضل اتباع بعض الحيل التي من شأنها تيسير الأمر عليها.

يقدم لكم "الطريق" بعض الخطوات والحيل التي تمكن ست البيت من إعداد الطعام بطريقة أكثر سهولة، أهمها:

_ شراء كمية من البقدونس والكزبرة وتقطيعها إلى قطع صغيرة جدا، ووضعها بصورة القالب المسطح داخل ورق أو الأكياس المخصصة للمبرد، ثم إخلائها من الهواء، بعد ذلك يتم وضعها في "الفريزر" للتجميد، وفي الوقت الحاجة يتم استخراجها لتأخذ منها ما يكفي، وإعادتها مرة أخرى.
_ الملوخية الخضراء، يتم تنظيفها جيدا بعد فصل الأوراق عن الجذور، ويتم تخزينها داخل أكياس المبرد، واستخراجها عند الحاجة إليها، تظل بهذا الشكل طازجة لوقت طويل، كما يمكن وضعها في المضرب الكهربائي مع قليل من الشوربة، سيكون ذلك أسرع من استخدام الأداة الخاصة بتقطيعها، ولا يؤثر ذلك على الطعم.

_ يفضل تقطيع البطاطس الشيبس أو الأصابع بعد التنظيف، فإذا كان الاستخدام بعد يومين، يمكن وضعها في إناء به ماء والاحتفاظ بها في الثلاجة، أما إذا كان المراد الاحتفاظ بها لوقت أطول يفضل تعرضها للزيت الساخن قليلا، ثم استخراجها منه قبل التسوية، وتخزينها في الأكياس المخصصة لذلك في الفريزر.

_ يمكن تخزين ورق الحشو أيضا، مثل الجلاش والسمبوسك، داخل الفريزر لوقت طويل، ولكن يفضل استخراجه قبل الاستخدام بوقت كاف، حتى يتخلص ذاتيا من الثلج.

_ تجهيز "تسبيكة" الخضروات بكميات حسب الحاجة، ووضعها في حافظات بلاستيكية، وتنقل إلى الفريزر، واستخراجها عند الحاجة، سيكون ذلك أيسر كثيرا على ست البيت، كما يمكن الاكتفاء بتحمير البصل فقط ثم تخزينه في الفريزر، وعند إعداد الطعام يضاف له عصير الطماطم والخضروات مع التوابل، وقليلا من الوقت سيكون الطعام جاهز للتقديم.