الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تنفيذ 76 مشروعا و8 مبادرات رئاسية بقطاع الصحة في البحيرة

حصاد مشاريع قطاع الصحة بالبحيرة
حصاد مشاريع قطاع الصحة بالبحيرة
البحيرة

كشف محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ 76 مشروعًا و8 مبادرات رئاسية في قطاع الصحة خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وأوضح آمنة، في بيان صادر عن المركز الإعلامي للمحافظة، أن الدولة دعمت القطاع الصحي بالبحيرة خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى ٢٠٢١ بـ٣ مليارات و٣٠٠ مليون جنيه.

وأضاف محافظ البحيرة، أنه جرى الانتهاء من تنفيذ ٥٣ مشروعًا بتكلفة مليار و٦٠٠ مليون جنيه، فيما تبقى ٢٣ مشروعًا جاري العمل عليها بتكلفة ٤٠٠ مليون جنيه.

وبشأن المبادرات الرئاسية التي شهدتها المحافظة، أوضح البيان، أن عدد المواطنين المستفيدين منها بلغ ٦ ملايين و٢٠٠ ألف شخص.

ومن بين المبادرات التي جرى تنفيذها: "100 مليون صحة، علاج الأنيميا والسمنة وقصر القامة، الخطة القومية للقضاء على فيروس سي، الكشف عن الأمراض الغير سارية، عمل مسح فيروس سي لطلبة المرحلة الإعدادية، برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن».

وأشار البيان إلى أن تكلفة الأمصال والعلاج على نفقة الدولة داخل المحافظة بلغ مليار جنيه، فيما تم توفير أدوية وإنشاء مباني وتوريد مستلزمات وأجهزة طبية دخل المستشفيات بتكلفة ٣٠١ مليون جنيه من المشاركات المجتمعية.

وبتكلفة تجاوزت المليار و٢٥٠ مليون جنيه؛ وضعت "البحيرة"، حجر الأساس لإنشاء مستشفى الجامعة ومبنى كلية الطب بجامعة دمنهور، على مساحة 4 آلاف و 500 متر.

وخلال الفترة الماضية، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس، أحد أكبر الصروح الطبية بالبحيرة "المعهد الطبي القومي بدمنهور"، بالإضافة إلى المستشفى العسكري بتكلفة تجاوزت المليار جنيه.

اقرأ أيضًا: تفاصيل برنامج الرعاية الصحية لكبار السن في البحيرة 

موضوعات متعلقة