الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متمردو تيجراي يعلنون السيطرة على مدينة ديسي الاستراتيجية

 مدينة ديسي إقليم تيجراي
مدينة ديسي إقليم تيجراي

أعلن متمردو الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، الاستيلاء بالكامل على مدينة ديسي، الاستراتيجية في ولاية أمهرة الحدودية بإقليم تيجراي.

قال سكان محليون في ديسي، إن مدينتهم باتت تحت سيطرة مقاتلي الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، وأن الجيش انسحب من ديسي، فيما لم تدل حكومة أديس أبابا بعد ببيان بشأن الأمر.

تتمتع ديسي، التي يستخدم فيها الأسلحة الثقيلة منذ أسابيع، بأهمية إستراتيجية نظرًا لقربها للطرق السريعة من جيبوتي إلى العاصمة وإلى كومبولتشا إحدى المدن التجارية.

كنديا جبريه يوت، الناطق باسم "تحرير تيجراي"، قال السبت، عبر تويتر إنه تمت السيطرة الكاملة على ديسي،" بولاية أمهرة الحدودية مع إقليم تيجراي.

ورغم أن الجيش الإثيوبي، حقق نجاحًا جزئيًا في العمليات التي شنها ضد المتمردين في نوفمبر 2020 ، إلا أنه انسحب من العاصمة تيجراي ومن مقلى، في 28 يونيو، متذرعًا بالوضع الإنساني، بعد تقدم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، في ولايتي أمهرة وعفر، شن الجيش هجوما مضادا.

أعلن اللجنة المشتركة المشكلة من مسئولي مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد وإدارة النادي المصري البورسعيدي، اليوم السبت، تقدم مرشحان بأوراق ترشحهم، على عضوية مجلس إدارة النادي الساحلي، لدورة 2021-2025.

اقرأ أيضًا| روسيا ترفض التمييز ضد دبلوماسييها

أدى الصراع المستمر منذ 11 شهرًا في شمال البلاد، إلى نزوح ما يقرب من 2.5 مليون شخص، وأصبح أكثر من 5 ملايين شخص في المنطقة بحاجة إلى مساعدة عاجلة.