الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الرياضة يشارك في احتفالية ”بغداد عاصمة الشباب العربي 2021”

اشرف صبحي
اشرف صبحي

شارك أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، في احتفالية إعلان "بغداد عاصمة الشباب العربي 2021"، والتي أقيمت مساء اليوم الجمعة في العاصمة العراقية.

حضر الاحتفالية عدنان درجال، وزير الشباب والرياضة بالعراق، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية.

وخلال كلمته في الاحتفالية، قال صبحي: "نجتمع معًا والسعادة والفرحة تغمرنا فى حفل إعلان برنامج بغداد عاصمة الشباب العربي.. مع إشراق شمس العاصمة العراقية بغداد مجددًا بعد سنوات طوال من الأزمات والإرهاب، مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب كان دومًا ساندًا وعونًا لجمهورية العراق الشقيقة، ومواقفها ضد أعمال الإرهاب الأسود ومحاربته خلال الفترة الماضية".

وأضاف: "دعمنا الدائم للحكومة والشعب العراقي فى الوصول إلى بر الأمان وعودة الأمن والاستقرار داخل ربوع البلاد، تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية العربية الهادفة إلى عودة الحياة السلمية والاستقرار بالمنطقة".

وتابع: "مجلس وزراء الشباب الرياضة العرب قد وافق على تنفيذ كل ما قُدِّم من الجانب العراقي من برامج ومشروعات شبابية ورياضية خلال اجتماعات المكتب التنفيذي، إيمانًا منا بدور تلك البرامج كقوى ناعمة فى محاربة الإرهاب من خلال توعية الشباب وتنمية مهاراتهم وإقامة الفعاليات الرياضية المختلفة لهم".

وأردف:" نحرص في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على تبادل الرؤي ومناقشة الأفكار والمقترحات بخصوص ما يحتاج إليه شبابنا العربي من برامج ومشروعات مشتركة.. فنتفق على وضع برامج وسياسات هادفة لتمكين الشباب وتعزيز دورهم في عملية التنمية، مع توضيح ما تبذله الحكومات العربية من جهود، كما نولّي عنايةً خاصة بتنمية مهارات وقدرات الشباب، وتحقيق مطالبهم وتوفير كل الخدمات لهم بما يسهم في نشر الوعي الفكري المتزن بين الشباب، وضمان مشاركتهم في التنمية لصالح وطننا العربي".

وأكمل: "هناك ثقة في أداء الجانب العراقي من ناحية الإعداد والتنفيذ لجميع فاعليات بغداد عاصمة الشباب العربي بما يحقق للشباب الاستفادة القصوى من جميع الأنشطة وتحقيق النجاح الباهر لجميع الفاعليات على غرار ما تحقق من نجاحات وتفوق في كل عاصمة عربية الفترة الماضية".

وأوضح: "الرعاية الكريمة لمعالي السيد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس وزراء العراق لفاعليات بغداد عاصمة الشباب العربي تعكس مدى دعم النشاط العربي المشترك، والاهتمام البالغ ببرامج الشباب العربي الذين يعدون قوةً فاعلةً فى بناء المجتمعات العربية القوية الحديثة المنتجة للخير والأمل والسلام.. فكل الشكر والتقدير لمعالي رئيس وزراء جمهورية العراق على هذه الرعاية الكريمة".

اقرأ أيضًا": عبر الفيديو كونفرانس.. وزير الرياضة يشارك في اجتماع الاتحاد الدولي للغوص

واختتم: "وزارة الشباب والرياضة بمصر يسعدها أن تضع كل إمكانياتها لخدمة جميع البرامج والأنشطة التى تسهم فى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الشباب العربي فى كل ربوع الوطن العربي، كما أؤكد لكم أنه من موقعي كرئيس للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب سنقدم الدعم الكامل لنجاح فاعليات "بغداد عاصمة الشباب العربي".