الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان العربي يطالب إثيوبيا بعدم اتخاذ إجراء أحادي بشأن سد النهضة

سد النهضه
سد النهضه

قال اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن وكيل لجنه الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ و عضو البرلمان العربي، إن البرلمان العربي قام بدور كبير خلال الفترة الماضية بجانب الأشقاء العر، مؤكدًا على مساندت البرلمان العربي لمصر والسودان ورفضة التام بالمساس بأي شكل من الأشكال.

وأضاف "نصير"، خلال كلمته في أثناء افتتاح أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، أن البرلمان العربي يطالب اثيوبيا بعدم اتخاذ أي إجراءات احاديه تلحق الضرر بالمصالح المائية لمصر والسودان، متمنيا التوصل إلى اتفاق عادل بشأن ملء وتشغيل السد بما يحقق مصالح جميع الأطراف ولا يلحق الضرر بأى طرف على حسب أخر.

وأكد عضو البرلمان العربي، أن أي موقف أحادي من جانب إثيوبيا سيزيد من تعقيد الأزمة ويدعوها إلى الانخراط بجديه و بإرادة سياسية صادقة في المسار الأفريقي للتفاوض، وذلك بهدف التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضه على النحو الوارد في البيان الرئاسي لمجلس الأمن.

واختتم اللواء طارق نصير كلمتة في افتتاح أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريغي الثالث، أن البرلمان العربي سيظل احد الأجنحة المكملة للدبلوماسية الرسمية العربية في الدفاع عن كافة القضايا العربية.