الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

حنان مطاوع عن الفستان الفرعوني: تراثنا غني من المصري القديم للقبطي والإسلامي

حنان مطاوع
حنان مطاوع

كشفت الفنانة حنان مطاوع، سبب ظهورها بفستان فرعوني، مؤكدة أنها متأثرة بالتراث المصري العريق بمراحله المتعددة.

وظهرت النجمة حنان مطاوع، في أول عرض أزياء تراثي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على هامش معرض تراثنا، بفستان صممه مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري من وحي الأزياء الفرعونية.

اقرأ أيضا: عاجل | بإطلالاتها السابقة.. نسرين طافش تعلن حضورها حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي(صور)

وعن مشاركتها في هذا الحدث، أردفت حنان مطاوع: "بحب تراثنا وحاسة إنه تراث غني. غني في ثقافتنا وفي وعينا، من تاريخنا الفرعوني أو ما يسمى بالمصري القديم، من القبطي، من تاريخنا الإسلامي. البدو عندهم زِي بشكل فضة معين، فكنت حاسة إن عندنا زخم وغنى خطير."

كما علق أيضا المصمم هاني البحيري على العرض قائلا: "أنا واحد من الناس كنت بقول في بعض الحرف حتندثر، حرف الخيامية والسيرما والشغل الهاند ميد. شرفت جدا إن أنا أشرف على 20 بيت أزياء مصري حتى لو كانوا صناعات صغيرة، بس إحنا عايزين ننمي الموهبة دي، وعايزين نقول لهم طلعوا المنتج بتاعكو للخارج، وخلوا كمان الشارع المصري يلبس صنع في مصر."

موضوعات متعلقة