الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صاعقة تقتل 500 نعجة في ضربة واحدة (فيديو)

ضربة صاعقة تقتل 500 خروف
ضربة صاعقة تقتل 500 خروف

نشرت وسائل الإعلام الجورجية مؤخرًا لقطات لأكثر من 500 رأس من الأغنام قُتلت بضربة صاعقة واحدة أثناء رعيها فى مرعى جبلي فى نينوتسميندا، جنوب جورجيا.

ووفقًا للتقارير الإخبارية، فى 9 أغسطس، تلقى نيكولاي ليفانوف، وهو صاحب أغنام من قرية تامبوفكا، مكالمة هاتفية مؤلمة من راعي غنم يخبره أن أكثر من مائة من أغنامه قد قُتلت فى عاصفة رعدية.

وما لم يعرفه ليفانوف هو أنه إلى جانب قطيعه، قُتل ما يقرب من 400 خروف آخر بنفس ضربة البرق، ولحسن الحظ، كان راعي الغنم نفسه قد فقد وعيه بسبب البرق واستعاد عافيته فى النهاية، بحسب موقع "odditycentral".

ويُظهر مقطع فيديو صادم تم تصويره فى موقع، ظاهرة نادرة للغاية مئات من الأغنام منتشرة فوق مرعى أخضر فى جبل أبو، وهي منطقة شهيرة لرعي الأغنام في جنوب جورجيا.

وناشد ليفانوف وملاك الأغنام الآخرين السلطات الجورجية للحصول على مساعدة مالية للتخفيف من خسائرهم، لكن الرد الرسمي كان أن اللجنة العلمية كان عليها أولاً تحديد السبب الدقيق لوفاة الأغنام.

اقرأ أيضًا: من الحب ما قتل.. رجل يحرق صديق زوجته السابقة

ومن جانبه، قال رئيس بلدية نينوتسميندا ألكسندر ميكيلادزه، "بصراحة، هذه هي الحالة الأولى من نوعها، لم نسمع أن عاصفة رعدية يمكن أن تقتل الكثير من الأغنام".

وأضاف: "بالطبع، سيقدم مكتب العمدة الدعم، ولكن أولاً، يجب على المزارع نفسه أن يأتي برأي الخبراء من أجل تحديد سبب الوفاة الجماعية بدقة".

وفى 12 أغسطس، أُعلن أنه سيتم حرق 550 رأسًا من الأغنام في الموقع، لأن التضاريس الصعبة جعلت نقلها بعيدًا عن الجبل أمرًا مستحيلًا، ومن غير الواضح ما إذا تم تعويض المالكين بأي شكل من الأشكال.

ويذكر أنه وقعت حادثة أخرى مماثلة في عام 2016، في النرويج، عندما تم العثور على قطيع من حوالي 300 من الرنة ميتًا فى منطقة نائية من هضبة هاردانانجيرفيدا القاحلة، وفى ذلك الوقت، وصفت صاعقة البرق بأنها واحدة من أكثر الضربات فتكًا على الإطلاق.