الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

حالة الطقس
حالة الطقس

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية، تتزايد تساؤلات المواطنين عن موعد انتهاء الموجة الحارة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن فرص سقوط أمطار خفيفة بداية من اليوم الثلاثاء مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الأرصاد على ضرورة توخي الحذر من الشبورة الصباحية، وتجنب البقاء في الأماكن المغلقة، والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس، خلال الفترة من الظهيرة حتى الـ4 عصرًا، مع الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه.

وبينت الأرصاد أن السبب الرئيسي في تكون الشبورة الصباحية، هو ارتفاع نسبة الرطوبة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستتراوح حتى نهاية الأسبوع من 40 إلى 42 درجة.

وأوضحت أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد مستمرة لمدة 10 أيام، مبينة أن صيف هذا العام هو الأكثر حرارة، طبقًا لدراسات عديدة، كما أنه سيزداد حدة على مدار السنوات المقبلة.

وأشارت الأرصاد إلى أنها تمتلك قواعد بيانات منذ 200 عام، تمكنها من رصد التغيرات المناخية، مبينة أنه يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، ولطيف ليلا، وعلى السواحل الشمالية يسود طقس مائل للحرارة في ساعات النهار، وعلى السواحل الشرقية، يكون الطقس لطيف ليلًا، وخصوصًا على محافظات: "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

اقرأ أيضًا: من الحر إلى الرعد .. الأرصاد تفجر مفاجأة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، معتدل في الليل، ويكون الطقس شديد الحرارة على شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، ومعتدل ليلا، ومحافظات الصعيد ومنهم: "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".