الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 06:26 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
المشاط: 7.4 مليارات يورو تمويلات الاتحاد الأوروبي لمساندة الاقتصاد المصري مدحت بركات يكتب: تقسيم الأرض.. في ذكرى نصر أكتوبر صحف عالمية: مصر ضمن أفضل 10 وجهات سياحية حول العالم لقضاء إجازة الشتاء وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد العين السخنة بقدرة 1300 ميجاوات محافظ الغربية ووزير الشباب والرياضة يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويتفقدان نادي اتحاد شباب بسيون وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية.. تعرف على التفاصيل نجم إنبي على رادار الزمالك في الميركاتو الشتوي المقبل.. تفاصيل متى بشاي يهنئ مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تعرف على حركة السفن في ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا

مدبولي من الطابق 44: ”العلمين الجديدة” واعدة بالفرص الاستثمارية

جولة رئيس الوزراء اليوم
جولة رئيس الوزراء اليوم

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد 18 يوليو 2021، مشروعات مدينة العلمين الجديدة، والتي تعتبر إحدة مشروعات الحكومة العملاقة، ضمن رؤية مصر 2030.

وقال "مدبولي" إن العلمين الجديدة تعتبر أحد أهم المناطق الاستثمارية الجاذبة للعمل والسياحة والحياة، مؤكدا حرص الحكومة على تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، من خلال توفير كافة سبل الدعم والإمكانات على العاصمة الإدارية الجديدة، بما يعكس صورة مصر الحضارية بين بلدان العالم.

وزار رئيس الوزراء، عدداً من الأبراج التي شيدت بالفعل ويتم استكمال تنفيذها بالمنطقة الشاطئية المعروفة بأبراج مارينا العلمين، وتفقد الطابق 44 بإحدى بلوكات المنطقة المميزة التي تشهد تنفيذ 18 برجاً سكنياً.

وأشار وزير الإسكان، عاصم الجزار، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الهيكل الخرساني لـ 15 برجاً سكنياً، إضافة إلى 3 أبراج سكنية حالياً، مع أعمال التشطيبات وتركيب الواجهات الزجاجية للأبراج المنفذة، والبدء في أعمال الأساسات لـ 7 آخرين.

وصعد رئيس الوزراء إلى نموذج آخر من نماذج الأبراج الشاطئية والذي تم الانتهاء من جانب كبير به في أعمال التشطيب، للوقوف على تنوع نماذج الانشاء والتصميمات المتنوعة للتنفيذ من الخارج والداخل، وتعرف على معدل تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني التي قارب اتمامها، وكذا أعمال التشطيبات.

اقرأ أيضا: القاهرة 41 درجة.. تفاصيل طقس أول أيام عيد الأضحى

 حيث أشار رئيس جهاز المدينة الى انه تم الانتهاء من تشطيب 14 طابقا، وجار العمل في واجهات 27 طابقاً، وتفقد مدبولى ومرافقوه نموذج وحدة تم تشطيبها وفرشها، وأشاد بمستوى التنفيذ، والتقط صورة تذكارية مع العمال القائمين على تنفيذ التشييد والتشطيب.