الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:13 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تكليف الصيادلة.. أطباء 2021 يبدأون رحلة حل أزمتهم عبر ”تويتر”

هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

"وانتصر الصيادلة".. تلك الجملة التي عبر بها خريجي دفعتي 2018-2019 صيدلة، بعد انتهاء أزمة تكليفهم بنسبة 90%، وذلك بعد فترة قاربت على 30 يوما وأكثر من طلبات إحاطة وتداول لمناشدات عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

 وانتهت في جلسة أمس الأحد بمجلس النواب بحضور مسؤولي التكليف بوزراة الصحة بتكليف من لم يتم تكليفهم من دفعة 2018 بشكل عاجل، وتكليف باقي من لم يتم تكليفهم من دفعة 2019 وفق جدول زمني تسلمه الوزارة لمجلس النواب خلال أسبوعين، وذلك وفق ما أعلنه النائب عبد المنعم إمام.

 

من جهتهم، دشن خريجوا دفعة مارس 2021 أطباء هاشتاج بعنوان"#بعد_السبع_سنين،#على_سد_العجز_مجبورين، #اطباء2021_يناشدون_السيسى"، في محاولة هي الآخرى لحل أزمة تكليفهم، والتي تتلخص في إعلان وزارة الصحة توزيع التكليف على 4 تخصصات بشكل إجباري، وهي "طب أسرة، رعاية مركزة، طوارئ، تخدير"؛ وذلك لسد العجز في تلك التخصصات التي حازت على نسبة قاربت الـ50% من باقي الأقسام، إضافة إلى إلغاء تكليف قسم الجلدية.

 

ويستعرض موقع "الطريق" ، التدرينات التي غردها أطباء مارس 2021 في أزمتهم عبر تويتر كما يلي:

 

حل أزمة أطباء 2021

تقول يارا :" مش من حقكم تكرهونا علي شغل وظايف مش عايزينها عشان تعملو تصحيح سريع لفشل تخطيط سنين فاتت!، احنا كمان درسنا طب 7 سنين زي الدفعات السابقة و مفيش اي وجه حق يتفرض قوانين خاصة و تعسفية مع دفعتنا تحديداً!".

 

اقرأ أيضًا: عاجل | السيسي يوجه بعلاج ”سيدة الشلل النصفي” على نفقة الدولة

أما عن سلمى رضا فغردت :"يعني لو شخصيه متستحملش ضغط التخدير والرعايه ليه اتجبر عليهم وازاي هقدر اخدم العيان".

بينما علقت رضوى :" الوزارة مش عاجزة عن واضعة مميزات للتخصصات الملحة، مش عاجزة عن توفير اماكن تدريب كويسة، مش عاجزة عن زيادة الاحتياجات, مش عاجزة عن خلق win win situation ترضي الكل و لو جزئيا.. كل المشكلة في عدم دراسة القرارات بعناية".

ودونت الدكتورة هدى :" مش عاجبكو زمالة مسجلوش خدوا ممارس عام طب و بعدين؟، هتسجلوا في ال احنا عايزينه غصب عنكو عشان معندناش غير كدا!".

 

موضوعات متعلقة