الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد غياب.. ثعالب الصحراء أبطال إفريقيا للمرة الثانية بعد 29 عامًا

الجزائر
الجزائر

بعدما شاهد عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال الموسم المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.

يرصد لكم "الطريق" على مدار الشهر الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد اشتياق، وتكلل بها تعب فرق بأكملها بالنجاح.

اقرأ أيضًا: عاجل | قبل 3 أشهر من الأولمبياد.. اليابان تعلن حالة الطوارئ القصوى

رغم ما يتمتع به المنتخب الجزائري من شهرة عالمية ولاعبين ذو صيتًا واسعًا في جميع أنحاء العالم، إلا إنه قاريًا لم يحقق النجاحات التي تليق بمحاربي الصحراء وتاريخهم الكبير، الذي يجعلهم في صفوف المنتخبات الأولى للمنافسة على الألقاب ولكن كل المحاولات تبوء بالفشل في النهاية.

فقد شارك المنتخب الجزائري في بطولة كأس العالم 4 مرات كاملة، خاصة بعدما تأهل في نسختين متتاليتين أعوام 2010 و2014، ووصل في الأخيرة لثمن نهائي البطولة، وودع البطولة بشرف على يد الألمان.

ولكن على مستوى البطولات القارية، حصل المنتخب الجزائري على لقب أمم إفريقيا لمرتين فقط، كانت الأولى في نسخة 1990، وجاءت الثانية بعد عذاب في عام 2019 والتي استضافتها مصر.

وكان الاتحاد الجزائري شارك في وقت متأخر بالبطولات القارية، بسبب الثورة الجزائرية، حيث كانت أول مشاركة لثعالب الصحراء في كأس الأمم الإفريقية في نسخة 1968، وغادروا مبكرًا من الدور الأول، في حين تمكن منتخب الجزائر من الوصول إلى نهائي كأس الأمم في ثلاث مرات، الأولى عام 1980 والتي هُزم فيها على يد نظيره النيجيري، والثانية عام 1990 والتي استضافها على أرضه، وحقق فيها اللقب الأول، بينما كانت الأخيرة في مصر 2019 وحينها أحرز لاعبو الجزائر اللقب الثاني لبلادهم.

وفي النسخة الأخيرة، سيطر محاربو الصحراء على البطولة من بدايتها، ووصل للنهائي ليصطدم بالسنغال على ملعب القاهرة الدولي، وأحرز اللقب بهدف نظيف، بأقدام بغداد بونجاح.