الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:32 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

وزارة البترول تكشف تفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي لأسعار البنزين والسولار في مصر

البترول
البترول

قال المهندس حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن إحلال السيارات المتقادمة ذات شقين؛ الأول زيادة أعداد السيارات التى يجرى تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى وشق الإحلال، حيث تم الإعلان عن الحوافز التي تقدم للمواطنين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول، خلال برنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن وزارتى البترول والصناعة يستهدفان خلال 3 سنوات تحويل 250 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى.

كما أن وزارة البترول بمفردها تسعى لتحويل 200 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى.

وتابع أنه هناك خطة لتحويل 450 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى خلال 3 سنوات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول، في تصريحاته التفزيونية مساء اليوم الأحد، تعليقا على تسعير البنزين والسولار، أن اللجنة العليا للتسعير التلقائى تم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء في شهر يناير 2019 من أجل تحرير أسعار البنزين.

اقرأ أيضا: افتتاح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة بالفسطاط

وذكر أن عمل لجنة منتجات البترول، امتد للبنزين وتسعير السولار والمازوت، وهذه اللجنة لمتابعة تسعير المنتجات البترولية.

وذكر في تصريحاته أنه ما زال يجرى تقييم سعر بيع المنتجات البترولية خلال شهور أبريل ومايو ويونيو ودراسة كل العوامل لعمل التوصيات الخاصة بها ورفعها لمجلس الوزراء.

وتابع عبدالعزيز أن هذه اللجنة المتخصصة ترى 3 مغيرات الأول سعر البرنت في البورصات العالمية بجانب سعر الصرف بالدولار، بالإضافة إلى تكلفة عمليات التصنيع ومصروفات النقل والتوزيع والمصروفات الإدارية.

وتابع: يجرى عقد اجتماع لهذه اللجنة كل 3 شهور وتحدد الموقع وبناء عليه إما تغيير الأسعار بنسبة لا تتعدى الـ10% صعودا أو هبوطا.

موضوعات متعلقة