الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطالبات برلمانية بالحشد الشعبي خلف السيسي في أزمة سد النهضة

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

قال البرلماني أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن ملف سد النهضة من الملفات الصعبة، وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي والوقوف بجانب القيادة السياسية من الأمور المهمة والمطلوبة خلال الفترة المقبلة.

وأعلن "أباظة"، في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، عن تأييدة للرئيس السيسي في حفظ حقوق مصر في مياه نهر النيل، ومنحه التفويض الكامل بشأن ذلك الملف.

اقرأ أيضا: عاجل| السيسي لإثيوبيا: الخيارات كلها مفتوحة.. واللي عمله ربنا مش هيغيره البشر

ودعا وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، كافة المصريين بمختلف انتمائهم السياسي والحزبي بالاصطفاف خلف القيادة السياسية، وعدم الاتجاه نحو الشائعات التي تهدم استقرار الوطن.

اقرأ أيضا: السيسي يتفقد موسم الحصاد الزراعي بمشروع ”مستقبل مصر” اليوم

واستكمل البرلماني، "رؤية الرئيس السيسي أصبحت واضحة أمام العالم كله وعلى المجتمع الدولي، خاصة الامم المتحدة ومجلس الامن سرعة التدخل خاصة أن المصريين لن يسمحوا أبداً بالتفريط فى حقوقهم التاريخية فى مياه النيل.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، منصور بولاد، إن بلاده تتجه خلال المرحلة المقبلة إلى مجلس الأمن الدولي؛ لعرض بيان نتائج الاجتماع الثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا بـ"كينشاسا" الكنغولية، تجاه أزمة سد النهضة الإثيوبي.

اقرأ أيضا: عاجل| الخارجية: مفاوضات سد النهضة انتهت دون اتفاق.. وإثيوبيا رفضت الرباعية الدولية

وأشار بيان الخارجية الإثيوبية، إلى أن السودان ستعمل على ترويج مبدأ وساطة رباعية دولية من قبل الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، والذي رفضته إثيوبيا ووافقت عليه مصر، وفقا لما نقلته قناة سكاي نيوز عربية.