الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

”توقعوا وفاته بعد 24 ساعة”.. رجل يولد برأس مقلوب ويبلغ من العمر الَان 44 عاما (صور)

رجل يولد برأس مقلوبة
رجل يولد برأس مقلوبة

فى حالة نادرة وغريبة، لم يكن من المتوقع أن يعيش رجل مولود برأس مقلوب لأكثر من 24 ساعة، ولكنه الآن يبلغ من العمر 44 عامًا.

ووُلد كلاوديو فييرا دي أوليفيرا، من البرازيل، ورأسه "مقلوب" بسبب حالة تسمى إعوجاج المفاصل الخلقي المتعدد، ولم يتوقع الأطباء أن يبقى على قيد الحياة أكثر من 24 ساعة، ولحسن الحظ أصبح يبلغ من العمر 44 عامًا الآن.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يُعاني كلاوديو فييرا دي أوليفيرا، الذي يعيش فى ولاية باهيا شمال شرق البرازيل، من إعوجاج مفصلي خلقي متعدد.

وهذه الحالة تعني أنه يعاني من ضمور عضلي فى عضلات ساقه، وذراعيه عالقتان فى صدره، ورأسه مقلوب إلى الخلف مدعومًا بظهره.

ولم يدع كلوديو إعاقته تمنعه ​​من فعل الأشياء التي يحبها، وقال: "لم أواجه صعوبات أبدًا، حياتي طبيعية، أنا فى الحجر الصحي الكامل لأن مرض كوفيد هذا عدواني للغاية، إنه قاتل، لذلك نحن خائفون.. أنقذني يا إلهي من هذا المرض اللعين، وفقًا لموقع الأخبار البرازيلي G1.

وأضاف: "أنا أكثر حرصًا مرتين، لقد كنت معزولًا لأكثر من عام ولا أغادر المنزل إلا لفعل الأشياء التي يمكنني القيام بها فقط، مثل الأعمال المصرفية".

اقرأ أيضًا: ”الجميع غرق”.. شاب ينجو من الموت بأعجوبة فى عرض البحر

وكان كلوديو مصممًا على أن يعيش حياته على أكمل وجه منذ طفولته، وتعلم القراءة والكتابة مع والدته فى المنزل، ويمكن أن تجعل حالته الجسدية الأمور أكثر صعوبة، ولكنه لم يواجه مشاكل فى الرؤية أو التنفس أو الأكل أو الشرب.

ويستخدم كلاوديو حالته لإلهام الناس، وأطلق قرص DVD، وكتب عليه سيرته الذاتية، وكان متحدثًا تحفيزيًا من حين لآخر، يلقي الخطب منذ عام 2000.

لكن الوباء وضع حدًا لخطاباته، وقال "أفتقدها كثيرًا.. حيث تلقيت خطابا من بلدية بيزيرا بولاية بيرناموبكو فى 28 أبريل، أنه إذا خف الوباء، فسنمضي قدما".

ويتطلع الشاب البالغ من العمر 44 عامًا أيضًا إلى العودة للعمل بعد انحسار الوباء، وتطوع فى مشروع تعليمي مسيحي يسمى "Alegra-te" لمساعدة الأطفال الضعفاء، وأضاف: "أريد أن أعيش سنوات عديدة".