الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصريحات مهمة حول سد النهضة من سفير ألمانيا في القاهرة

سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة
سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة

قال السفير الألماني بالقاهرة، سيريل نون، إن ألمانيا تشارك مصر قلقها في أزمة إنهاء التواجد الخارجي في ليبيا، على الرغم أنها ليست مشتركة ولا تملك قوات لها في المنطقة.

وأشار السفير الألماني بالقاهرة، أن هناك العديد من المواقف التي تربط العلقات المصرية – الألمانية وعلى رأسها أزمة سد النهضة، داعيا الأطراف الـ3 كافة بالحوار العادل والشامل عبر الرباعية الدولية التي دعت لها السودان الشقيق وصدقت عليها مصر.

اقرأ أيضا: أبرز تصريحات رئيس قناة السويس اليوم بشأن السفينة العالقة ”إيفر جيفين”

ونوه "سيريل نون" أن مصر والسودان يعتمدان بشكل كبير على مياه النيل في الزراعة والشرب والكهرباء.. وغيرهم من الخدمات، وتأمين هذه الحقوق واجب علينا، موجها بضرورة الحل السياسي للأزمة.

 

كانت وزارة الخارجية، قد أعلنت استقبال السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، دونالد بوث، المبعوث الأمريكي للسودان؛ لبحث تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي، وآخر المستجدات والجهود الجارية في ذلك الشأن.

اقرأ أيضا: عاجل | أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة غدا الأحد

وأشار بيان وزارة الخارجية، إلى أن إعادة التفاوض بين الأطراف الـ3 حول ملء وتشغيل السد، هو الهدف الأسمى للقاءات الدبلوماسية، خاصة في ظل الزيارة التي يقوم بها المبعوث الأممي في الشرق الأوسط وتشمل مصر والسودان وجمهورية الكونجو الديمقراطية وإثيوبيا.