الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشركات الأمريكية تدرس نقل شحناتها جوًا بعد تعطل قناة السويس

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن شركة “كاتربيلر Caterpillar Inc”، أكبر شركة مصنعة للآلات في الولايات المتحدة وأكبر شركة مصنعة للآلات في العالم، تواجه تأخيرات في تسلُّم الشحنات بسبب توقف الملاحة في قناة السويس، وتدرس نقل المنتجات جوا حال الضرورة.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الشركات المنتجة للحفارات والجرافة الصفراء الشهيرة تتوقع تأجيل وصول البضائع من آسيا إلى المصانع الأوروبية لمدة أسبوع أو أكثر، تواجه الشركة بالفعل تأخيرات في التسليم تصل إلى ثلاثة أسابيع مع إعادة فتح البلدان للاقتصادات في جميع أنحاء العالم، مما أدَّى إلى زيادة الطلب غير العادي على منتجاتها، وفقاً للمصدر.

وجنحت سفينة الحاويات العملاقة "إيفر جيفين" التي أغلقت قناة السويس منذ يوم الثلاثاء، ما أجبر السفن على إيجاد طرق بديلة باهظة الثمن وتستغرق وقتًا طويلاً وتهدد تمامًا التجارة العالمية.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار الذهب في مصر مساء اليوم الجمعة

وفي حين أن بعض السفن تقوم بالفعل بإعادة توجيه مسارها حول إفريقيا لتجنب المأزق، فمن المرجح أن ترسل "كاتربيلر" المنتجات عن طريق الجو إذا كانت التأخيرات شديدة بما يكفي لتهديد بإغلاق خطوط الإنتاج، على حدِّ قول المصدر، وتششير بلومبرج في نفس الوقت بان شركة "كاتربيلر" لم ترد فوراً على طلب الوكالة للتعليق.

موضوعات متعلقة