الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة المالية توافق على اتفاقية محاسبة ضريبية لشركات النقل الثقيل

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

استجاب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لطلب الغرف التجارية، لمناقشة المعوقات التي تواجه الانشطة المختلفة المتعلقة بالوزارة سواء الضريبية او الجمركية.

وأوضح المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، في بيان مساء اليوم الأربعاء، أن تلك الاستجابة الحكومية جاءت بعد الموافقة على توقيع اتفاقية تحاسبية لشركات النقل الثقيل بعد إرسال "الاتحاد" مذكرة إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية ، بناءً على طلب الشعبة العامة لمواد البناء.

اقرأ أيضا: القباج: إجراء تحاليل المخدرات لـ8562 سائق حافلة مدرسية خلال الترم الأو

وأكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصلحة الضرائب وافقت على إبرام اتفاقية تحاسب ضريبي لشركات النقل الثقيل.

وأضاف أن القطاع يتسم بطبيعة مختلفة، منها نشاط النقل الثقيل والصعوبة التي تواجه المصلحة في تحديد حقيقة إيرادات ومصروفات هذا النشاط.

وأوضح أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء، عددًا من المطالب ، منها ضرورة الاتفاق مع مصلحة الضرائب على محاسبة ضريبية عادلة للنقل الثقيل.

وأكد الزيني على ضرورة إبرام اتفاقية محاسبية عادلة لحديد التسليح لذلك تم رفع مذكرة عاجلة للاتحاد العام للغرف التجارية لحفظ حقوق الدولة كاملة ويضمن استقرار السوق .

وأشار الزيني، في بيان اليوم الأربعاء، إلى وجود لجنة دائمة مشتركة بين الاتحاد العام للغرف التجارية ، وممثلي وزارة المالية لبحث ومناقشة المشاكل التي تواجه مجتمع الأعمال.

وقال إن تلك اللجنة نتيجة لزيارة الدكتور محمد معيط للاتحاد العام للغرف خلال الفترة الماضية، مقترحا عودة نظام الخصم والإضافة تحت حساب الضريبة بواقع 1% من حجم التعامل، والاتفاق على هامش ربح عادل لتجارة الحديد.