الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:37 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

”المركزي”: تمويلات بـ1.2 مليار جنيه بفائدة 8 % لشركات السيراميك والبورسلين

البنك المركزي
البنك المركزي

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين 15 مارس 2021، تخصيص جزء من الخطة بقيمة 100 مليار جنيه للقطاع الخاص بقيمة 1.2 مليار جنيه بنسبة عائد 8%، وذلك لتمويل مدفوعات مسبقة للشركات العاملة فى مجال السيراميك والبورسلين التى ترغب فى جدول سداد مديونيات الغاز الطبيعى على أن يتم تحويل تلك الدفعة مباشرة إلي شركات الغاز الطبيعى.

وجاء القرار بناء على أن تقدم الشركات عرض لكافة المستندات التي تم التوصل لاتفاقيات مع وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة الغاز الطبيعي، وتحديد قيمة الدفعة المقدمة، وكذلك استبعاد 50% من قيمة فوائد التأخير المستحقة على مديونية الغاز الطبيعى حتى 31 ديسمبر 2019، والتأكد من قدرة الشركات على خدمة الدين من الاقساط والفوائد من خلال التدفقات النقدية المستقبلية.

اقرأ أيضا: أرخص سعر للجرام.. أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 15 مارس 2021

جدير بالذكر، أن البنك المركزي قد طرح مبادرة لتمويل القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات الصادرة في نهاية 2019 وتعديلاتها التى يتم من خلالها إتاحة مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك بسعر عائد 8% يحسب على أساس متناقص والتى سمحت باستخدام التسهيلات الائتمانية الممنوحة لسداد مصروفات الكهرباء والغاز والسولار.