الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:55 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد ماليزى برئاسة مفتى كوالالمبور يزور منظمة خريجى الأزهر 

وفد ماليزى يزور منظمة خريجى الأزهر 
وفد ماليزى يزور منظمة خريجى الأزهر 

زار وفد ماليزى رفيع المستوي، برئاسة الدكتور لقمان عبدالله، مفتي كوالالمبور، الاثنين، مقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالقاهرة.

وخلال اللقاء تم بحث عدة موضوعات، تأتى فى مقدمتها نشاطات فرع المنظمة بماليزيا والأدوار التى يقوم بها الفرع فى خدمة الأزهريين، وكذا نشر صحيح الدين من خلال الدور المحوري الذي يقوم به خريجو الأزهر الشريف هناك، ومناقشة نشاطات فرع المنظمة المستبقلية بماليزيا.

من جانبه بحث أسامة ياسين، نائب رئيس المنظمة، الجهود التى يقوم بها فرع المنظمة بماليزيا فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، المستشار العلمي للمنظمة، إن المنظمة تعمل جاهدة على توفير كافة سبل الراحة للطلاب الماليزيين المقيمين في القاهرة ودعمهم بكل أوجه الدعم التى تعينهم على تحصيل العلم.

وأعرب مفتي كوالالمبور، عن سعادته بزيارة المنظمة، مؤكدًا تقديره للأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مشيداً بجهوده في إقرار السلام الإنساني ودعم قيم التعايش والسلام والحث على قبول الآخر والعيش المشترك.

وأشار إلى أن فرع المنظمة يعمل حالياً على فتح عدد من المكاتب فى الولايات المختلفة لتعم الفائدة على أكبر عدد من الماليزيين، مشيراً إلى أن فرع المنظمة يدرس إقامة مؤتمر في ماليزيا لمناقشة سبل مكافحة الغلو والتشدد.

فى ختام الزيارة تم إهداء الوفد سلسلة إصدارت المنظمة التى تفند الافكار المتطرفة، ووعد الوفد بترجمتها إلى عدة لغات، للاستفادة بها فى نشر وسطية الإسلام الحنيف وتفنيد الأفكار المغلوطة التى التصقت بعقول بعض الشباب مؤخراً نتيجة نشاطات جماعات الغلو والتشدد فى الأونة الأخيرة، خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا:

رئيس جامعة الأزهر يكشف لـ”الطريق” موعد الإعلان عن الخريطة الزمنية وخطة التيرم الثاني