الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تعالج اللاجئين مثل مواطنيها.. الأمم المتحدة تمنح الصحة 50 ألف جهاز تنفس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سلمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، 50 ألف جهاز تنفس، و50 ألف قناع نوع "FFP2"، و50 ألف بالطو طبي، و400 ألف قناع طبي، و100 ألف زوج من القفازات الطبية، إلى وزارة الصحة والسكان لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأوضحت المفوضية، أن ذلك يأتي كجزء من جهودها لدعم خطة الاستجابة الوطنية لانتشار فيروس كورونا المتسجد "كوفيد - 19"، مضيفة أنه استكمالًا لمساهمتها السابقة بـ15 ألف قناع N95، و160 ألف قناع طبي، و380 ألف زوج من القفازات للمساعدة في حماية العاملين في المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان في أبريل 2020.

وأكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" تسبب في خلق تحديات غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم، مما أثر على اللاجئين وطالبي اللجوء وجعلهم عرضة للخطر بشكل خاص.

اقرأ أيضًا: رمضان 2021.. الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان السبت

ومن جانبه قال كريم أتاسي، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر ولدى جامعة الدول العربية، أن الحكومة المصرية قامت بعلاج للاجئين وطالبي اللجوء طبيًا بسخاء وعلى قدم المساواة مع المصريين، وأدرجتهم في خطة تلقي اللقاح الوطنية.

وأضاف أتاسي، أنه يسعدنا المساهمة في ضمان حماية العاملين في الخطوط الأمامية في وزارة الصحة والسكان من خلال التبرع بمواد النظافة والوقاية الشخصية.

وأضحت المفوضية، إن التعاون مع ووزارة الصحة والسكان هو تعاون مثمر ومستمر دائمًا، كما قامت مصر بسخاء بإشراك اللاجئين وطالبي اللجوء في الحملات الصحية الوطنية، كما حدث في عام 2018 خلال حملة “100 مليون صحة”، والتي تهدف إلى الكشف عن التهاب الكبد الوبائي والقضاء عليه بحلول عام 2023.

وأشارت المفوضية، إلى أنه علاوة على ذلك، تم إدراج الأطفال اللاجئين في الحملة الوطنية لمكافحة شلل الأطفال والتي ستبدأ في 28 مارس 2021.

اقرا أيضا: القوات المسلحة تعلن استضافة خبير في جراحة العيون بالمركز الطبي العالمي

ولفت المفوضية، أنه اعتبارًا من ديسمبر 2020، تستضيف مصر أكثر من 259 ألف لاجئ وطالب لجوء مسجلين لدى المفوضية من 58 جنسية مختلفة.

ويعتبر معظم اللاجئين في مصر من بين الفئات الأكثر ضعفًا، حيث أن كل سبعة من كل 10 لاجئين غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية. وبفضل الدعم السخي من وزارة الصحة والسكان، يستطيع العديد من اللاجئين المحتاجين للدعم الطبي الحصول على دعم الرعاية الصحية بتكلفة رمزية.