الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:57 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان الأقصري: عدم ملء بحيرة سد النهضة سيؤكد حسن نية إثيوبيا للتفاوض

رمضان الأقصري رئيس حزب مصر 2000
رمضان الأقصري رئيس حزب مصر 2000

قال رمضان الأقصري، رئيس حزب مصر 2000 ، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان أمس السبت، سوف تصنع تواصلا جديدا بين البلدين في شتى المجالات، والتي تعد أول زيارة رسمية بعد إقصاء عمر البشير من الحكم، وتشكيل مجلس السيادة الانتقالي ، برئاسة الفريق عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وأشار "الأقصري" في تصريح لـ"الطريق" إلى أن ملف الأمن المائي المشترك بين القاهرة والخرطوم جاء على رأس أولويات المناقشة، بالإضافة إلى تقديم الدعم المصري في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، الأمر الذي يوطد ويوثق العلاقات المصرية – السودانية.

اقرأ أيضا:لعدم إلغاء الامتحانات.. إجراءات جامعة الأزهر لمواجهة كورونا داخل اللجان

وأكد رئيس حزب مصر 2000 ، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه البلدين الشقيقين أهمها "أزمة سد النهضة، تطورات الأوضاع العسكرية على الحدود، الأمن في البحر الأحمر والأمن القومي"، منوها ان الزيارة تبعث برسالة إلى الجانب الإثيوبي، الذي يعتمد على المراوغة والتلاعب بالألفاظ في تلك الأزمة، إلا أن الوساطة الرباعية الدولية سيتعمل على لعب دور مهم في تحجيم تلك الأمور الخارجة.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يصدر توجيهات جديدة للحكومة بشأن عدد من الملفات

وتابع رمضان الأقصري، " نفهم حسن النية من إثيوبيا وأنها ترغب فعلا فى الوصول إلى اتفاق بين مصر والسودان كما أعلنت، ولكن ذلك عندما تتعهد بأنها لن تقوم بالملء الثاني لبحيرة السد فى يوليو المقبل قبل الوصول إلى اتفاق قانونى يحقق مصالح الدول الثلاث".