الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:55 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإيفواري أنوما ينحسب من انتخابات الكاف لصالح موتسيبي

جاك انوما
جاك انوما

لحق العاجي جاك أنوما، الرئيس الفخري للإتحاد الإيفواري لكرة القدم، بأوجستين سينجور، رئيس نظيره السنغالي، وأعلن انسحابه من انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لصالح باتريس موتسيبي، رئيس صنداونز الجنوب إفريقي.

وجاء ذلك وفقًا لبرتوكول الرباط، الذي عقده السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع المرشحين الأربعة على مقعد الكاف، لحسم الفائز مسبقًا لصالح الكرة الإفريقية وتطويرها.

وكان أنوما هو المرشح الوحيد الرافض لتلك الاتفاقية، واصفًا إياها بعديمة الديموقراطية، وقال: "اتفاق من حيث المبدأ، أنا مصدوم.. لقد ركزنا على توزيع المناصب بدلًا من الاتفاق على الوحدة، يبدو لي أننا ضحينا بإفريقيا على مذبح الطموحات".

اقرأ ايضًا: موسمياني: مباراة فيتا كلوب لن تكون سهلة.. وقادرون على التعامل مع أزمة الغيابات

وبالأمس تغير موقف أنوما، والذي أعلن انسحابه لتحقيق اتفاقية تطوير الكرة الإفريقية، حيث قال: "بعد تأملات ومشاورات، قررت التخلي عن ترشيحي لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، غداً سنكمل اتفاق الرباط في نواكشوط".

وكان الرباعي المرشح لرئاسة الكاف قد وقعا اتفاق، بمقتضاه يتولى الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئاسة الـ "كاف" لمدة 4 أعوام، على أن يكون أوجستين سينجور هو النائب الأول للرئيس، ويتولى الموريتاني أحمد ولد يحيى منصب النائب الثاني لرئيس كاف.