الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 زيجات في حياة يوسف شعبان.. إحداهن من العائلة المالكة وآخرهن كويتية

يوسف شعبان
يوسف شعبان

تصدر اسم الفنان الكبير يوسف شعبان تريند قائمة تريند منصة جوجل بعد إصابته بفيروس كورونا ودخوله العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية بينما استقرت الحالة الصحية له بعد وضعه على جهاز التنفس الصناعي.

ويعد يوسف شعبان الذي يبلغ من الهمر 89 عامًا واحدًا من فناني الزمن الجميل وقدم يوسف شعبان العديد من الأدوار التي وضعته في مصاف النجوم الكبار في السينما والدراما والمسرح.

تخرج يوسف شعبان في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1966 وبدأ مسيرته الفنية من خلال فيلم "في بيتنا رجل"، بطولة عمر الشريف وبعدها توالت أعماله في الدراما والسينما.

ومن الأعمال التي شارك فيها :" الشهد والدموع"، "رأفت الهجان"، "المال والبنون"، "الضوء الشارد"، امرأة من زمن الحب"، "الوتد"، "الحقيقة والسراب"، ومن الأفلام : "دائرة الانتقام"، "قضية سميحة بدران"، "الأصدقاء الثلاثة"، "المساجين الثلاثة"، "حمام الملاليطي"، "وصمة عار"، "أم العروسة".

ويرصد "الطريق" في السطور التالية زيجات يوسف شعبان.

تزوج يوسف شعبان أربع مرات الأولى من الفنانة ​ليلى طاهر​، بعد قصة حب كبيرة نشبت بينهما على خشبة مسرحية "أرض النفاق"، وانفصالا بعد 4 سنوات بسبب كثرة الخلافات بينهما.

ثم تزوج من نادية إسماعيل شيرين، ابنة الأميرة فوزية شقيقة ملك مصر الراحل فاروق، وعانى شعبان من الرفض الشديد لعائلة ناجية اسماعيل وبعد إصرار منه تزوجا، لكنها الزيجة لم تستمر طويلًا، فكان الرفض ملازمًا له، وبعد أن سافرت زوجته لقضاء إجازة الصيف في سويسرا مع عائلتها، عادت وطلبت الطلاق بعد إصرار من أسرتها المالكة، وانفصلا، بعد أن أنجبا ابنتهما "سيناء".

اقرأ أيضًا: نهال عنبر تكشف لـ”الطريق” التطورات الصحية لـ يوسف شعبان وسبب تدهور حالته

ثم تزوج يوسف شعبان للمرة الثالثة من كانت من الفنانة الراحلة سهام فتحي، ولم تدم الزيجة طويلًا بسبب الغيرة الفنية، ليتزوج للمرة الرابعة من الكويتية إيمان الشريعان، وأنجب منها "زينب" و"مراد" وهي أطول زيجاته.