الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير الخارجية الجورجي: مصر أحد أهم الوجهات السياحية لمواطنينا

مبنى وزارة الخارجية
مبنى وزارة الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية، أن السفير الدكتور بدر عبد العاطي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، أجرى مشاورات سياسية مع نائب وزير الخارجية الجورجي عبر الفيديو كونفرانس.

وشارك فيها السفير وائل النجار نائب مساعد وزير الخارجية لشئون شرق دول شرق وجنوب أوروبا، وذلك لتناول سبُل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وجورجيا، وتبادل الرؤى حول الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

وأعرب السفير المصري، عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات مع جورجيا على مختلف الأصعدة، مستعرضاً الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في مصر، وبالأخص مزايا الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما تتضمنه من فرص واعدة للاستفادة بمزايا التصدير للسوق الأفريقي بدون قيود جمركية، استنادًا إلى اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية.

ونقل نائب وزير الخارجية الجورجي، تطلع بلاده لتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن مصر تعد أحد أهم الوجهات السياحية لمواطني جورجيا، بالإضافة إلى الأهمية التي توليها جورجيا للعلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة.

كما تم مناقشة، التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية السلبية لجائحة كورونا، والجهود التي قامت بها الحكومة المصرية على كافة الأصعدة لاحتواء الأزمة، بالإضافة إلى نجاح خطة الحكومة في مواجهة الجائحة، والتي ارتكزت على تحقيق التوازن بين تطبيق الإجراءات الاحترازية، والدفع قدماً نحو عودة النشاط الاقتصادي، مما أسفر عن نجاح الاقتصاد المصري في تحقيق أكبر نسبة نمو في المنطقة.

اقرأ أيضًا: سفير مصر في الكويت يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع

وتبادل الجانبان الرؤى حول الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك، خاصةً الأوضاع في الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى استعراض الدور المصري الإيجابي في الأزمات التي تشهدها المنطقة بهدف دعم الاستقرار والأمن والسلام.