الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحدي ”تقشير الجلد” على تيك توك يتسبب فى حيرة المستخدمين (صور)

تحدي تقشير جلد القدمين
تحدي تقشير جلد القدمين

انتشر تحديًا جديدًا على تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك، ولكن هذه المرة أثار التحدي حيرة المستخدمين والذي يطلب من المشاركين فيه تقشير جلدهم، الأمر الذي سبب حالة من القلق بين الشباب ووصفوه بأنه ليس "لأصحاب القلوب الضعيفة".

وبحسب موقع "ladbible" البريطاني: تنتشر بين الحين والاَخر بعض التحديات الغريبة والتى توصف بالمريضة أحيانًا أخرى، ومنها مقاطع الفيديو لأشخاص يزيلون الطلاء من الجدران، وأيضًا هناك اتجاه مماثل عبارة عن "تقشير الجلد من أقدامهم".

حيث يشتري الناس فى جميع أنحاء العالم أقنعة تقشير القدم وأحيانًا تكون عبارة عن "أكياس" يتم ارتدائها فى القدمين، والتي تشبه نوعًا ما أقنعة الوجه ولكنها تكون للأقدام، ومن المفترض أن يتم ارتدائها على القدم وتترك لمدة تصل إلى 90 دقيقة وبعد ذلك تبدء فى التقشير.

اقرأ أيضًا: هزار تحول لكارثة.. مقلب على يوتيوب ينتهي بمقتل صاحبه (صور)

وتعمل أحماض الفاكهة الموجودة داخل الأقنعة على تكسير الجلد الصلب والذرة والكالو التي تتراكم على قدم الأشخاص المشاركين فى التحدي، وستندهش من مقدار الجلد الزائد "الميت" الذي تحمله الأقدام.

وبعد بضعة أيام، تتفتت الطبقة الخارجية من جلد القدمين ويمكن تقشيرها مثل الموز لكشف طبقة جديدة من الجلد الصحي تحتها.

ورداً على آلاف مقاطع الفيديو الموجودة على تيك توك، صُدم الناس وفتنوا بالتحدي الغريب.

وكتب أحدهم: "كيف يمكن لأي شخص أن يترك أقدامه فى مثل هذه الفوضى المثيرة للاشمئزاز؟ هذا مقزز"، وكتب اَخر: "قدمي تتقشر ولكن ليس هكذا، أتساءل عما إذا كانت تتركها لفترة أطول، فى المرة القادمة سأترك قدمي لفترة أطول، أحتاج إلى هذا التقشير العميق".