الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إخلاء 4 منازل مجاورة لمنزل روض الفرج والبحث عن مفقود تحت الأنقاض

المنزل المنهار بروض الفرج
المنزل المنهار بروض الفرج

يبذل رجال الحماية المدنية بالقاهرة، تحت قيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، جهودا كبيرة للبحث عن جثمان شخصا تحت أنقاض منزل في منطقة روض الفرج المنهار حيث نجحوا فى انتشال جثث ـ"سيدة ورجل" وطفل حيا، وجار البحث عن آخر، فيما تم إخلاء ٤ منازل مجاورة للمنزل المنهار.

وكانت عمليات إطفاء القاهرة، تلقت بلاغا بانهيار جزئي لمنزل بحارة المجدلي متفرعة من شارع جزيرة بدران في منطقة روض الفرج، ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني بمحيط منطقة البلاغ، فيما تم توجيه أربعة فرق انقاذ بري الذين نجحوا في استخراج ثلاثة أشخاص من تحت الانقاض بينهم سيدة ورجل ٤٠ عامًا متوفيان وطفل ١٢ عامًا مصاب.

واتضح أن المنزل صادر له قرار إزالة من عدة سنوات ولم يتم إخلاءه حتى وقعت الكارثة، ويبذل رجال الحماية المدنية جهودا كبيرة لسرعه استخراج جثة رجل من تحت الانقاض المنزل المنهار المكون من دورين وارضي، تم تحرير محضر وتم نقل الجثتين والطفل المصاب للمستشفي.

اقرأأيضًا: ”قصة حب وخيانة وهمية”.. تفاصيل جديدة في واقعة انتحار طبيب من أعلى كوبري طلخا

فيما انتقل ممثل عن النيابة العامة بالقاهرة، إلى معاينة المنزل المنهار وتم سؤال شهود العيان، وانتقلت لجنة هندسية من محافظة القاهرة، لفحص حالة المنازل المجاورة حيث تم اخلاء ٤ عقارات لصدور قرارات إزالة بشأنها.