الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مواجهة ليستر سيتي.. محمد صلاح يهدد رقم ماني في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح وماني
محمد صلاح وماني

يدخل محمد صلاح نجم ليفربول الأنجليزي تحديًا جديدًا، اليوم السبت، أمام ليستر سيتي ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من البريميرليج.

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليستر سيتي نظيره ليستر سيتي، في الثانية والنصف عصر اليوم، على ملعب "كينج باور"، في مواجهة من العيار الثقيل في الدوري الإنجليزي.

ويسعى محمد صلاح لإحراز على الأقل هدف وحيد في مباراة اليوم أمام ليستر سيتي، لتخطي زميله بالفريق ساديو ماني في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي.

ويتساوى الفرعون مع ساديو ماني بـ91 هدفًا لكل لاعب ليحتلًا المركز الرابع في القائمة، بعدما سجل في هزيمة ليفربول الأخيرة أمام مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويتصدر الإيفواري ديدييه دروجبا قائمة الهدافين الأفارقة التاريخيين للدوري الإنجليزي، برصيد 102 هدف يليه إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفاً فيما يحتل ياكوبو المركز الثالث برصيد 95 هدفاً.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من محمد صلاح بعد حصوله على جائزة هدف الشهر في البريميرليج (فيديو)

الجدير بالذكر أن محمد صلاح يحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 16 هدفًا بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه دومينيك كالفيرت لوين مهاجم إيفرتون، هاري كين وهيونج مين سون نجمي توتنهام برصيد 13 هدفًا لكل لاعب.