الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورونا في مصر.. استشاري حساسية يحذّر من ”الكارثة الكبيرة”

كورونا في مصر
كورونا في مصر

أكّد استشاري الحساسية والمناعة الدكتور أمجد الحداد أنّ مصر شهدت في الأيام القليلة الماضية ارتفاعًا جديدًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعدما كانت قد سجّلت انخفاضًا ملحوظًا.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، اليوم الجمعة: "نحن الآن في مرحلة قلق، ونخشى أن يتكرر سيناريو الموجة الأولى عندما انفخضت أعداد الإصابة بالفيروس فوقع المواطنون في الاستهتار بعدم الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامة".

اقرأ أيضًا: أستاذ مناعة: تحورات كورونا ليست جوهرية.. ولن تؤثر على فاعلية اللقاحات

وأضاف: "الأعداد انخفضت في الفترة الماضية، فظنّ المواطنون أنّ الأزمة انتهت، وهذا غير صحيح، فالفيروس لا يزال قائمًا، وما يخفّف من حدته وقدرته على الانتشار هو مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية".

وتابع: "أي تهاون في الفترة المقبلة سيؤدي إلى كارثة كبيرة وقد نشهد موجة ارتدائية ثالثة، وهذا أمر مخيف للغاية".

اقرأ أيضًا: طاهر محمد طاهر: حظنا وحش في المونديال.. ومباراة بايرن ميونخ كانت فرصة

وكان الدكتور خالد مجاهد الناطق باسم وزارة الصحة والسكان قد أكّد أمس الخميس، أنّ التوقعات تشير إلى إمكانية أن يشهد شهر أبريل المقبل زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وصرّح مجاهد: "هذا الأمر يبقى توقعًا وليس مؤكّدًا.. لكن الأهم أن يتبع المواطنون كافة الإجراءات الاحترازية التي تحدّدها الدولة، شهر أبريل يتزامن مع حلول شهر رمضان، ومن المتعارف أن تسود كثرة في التجمعات العائلية، وتزيد فرصة الاختلاط وهو ما يؤدي إلى زيادة في أعداد الإصابات".