الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تغيير الخطة أو الدفع بأجاي”.. كيف يفكر موسيماني في تعويض غياب ثلاثي الأهلي؟

موسيماني
موسيماني

يختتم النادي الأهلي استعداداته اليوم لمواجهة فريق بالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.

ويلتقي النادي الأهلي نظيره بالميراس في تمام الخامسة مساء غدًا الخميس على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة.

وكان الأهلي تلقى هزيمة من فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين دون رد في نصف النهائي، فيما تلقى فريق بالميراس الهزيمة من فريق تجريس المكسيكي في نصف النهائي، ليتواجه الفريقان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

من جهة أخرى، يعكف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي وجهازه المعاون، لوضع حلول لتعويض غياب ثلاثي الأهلي حسين الشحات ومحمود كهربا وعلي معلول، وذلك بعد أن تأكد غيابهما عن مباراة بالميراس المقبلة.

وتأكد غياب معلول عن مباراة بالميراس بسبب إصابته في العضلة الخلفية، فيما يغيب الثنائي كهربا والشحات بسبب اختراقهما الفقاعة الطبية ومصافحتهما لمحمد أبوتريكة عقب مباراة الأهلي والبايرن.

وتأتي أبرز الحلول المتاحة أمام موسيماني هي الدفع بأيمن أشرف في مركز المدافع الأيسر بدلًا لـ علي معلول، على أن يلعب ياسر إبراهيم بحوار بدر بانون، فيما يفكر في استمرار طاهر محمد في مركزه "الجناح الأيسر" على ان يدفع بمحمد شريف أو جونيور أجاي في مركز الجناح الأيمن، على أن يكون رأس حربة الأهلي والتر بواليا.

ويأتي الحل الآخر أمام موسيماني هو تعديل خطة لعب الأهلي ليلعب بطريقة 4-4-2، بدلًا من طريقته المعتادة 4-2-3-1.

وفي هذه الخطة سيدفع برباعي دفاعي أيمن أشرف ياسر إبراهيم، بدر بانون وأكرم توفيق، على أن يدفع بثنائي ارتكاز وهم السولية وحمدي فتحي أو "ديانج"، على أن يدفع بمحمد هاني أمام أكرم توفيق في الجهة اليمنى، فيما يأتي طاهر في مركز الجناح الأيسر، ويلعب برأسي حربة وهم محمد شريف ووالتر بواليا.

ويدخل الأهلي مباراة بالميراس وعينه على الفوز في المباراة بأي طريقة لتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية وتكرار إنجاز جيل 2006.