الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:00 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عاجل… الصحة العالمية تكشف مفاجأة بشأن الأمراض المزمنة

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

تواصل منظمة الصحة العالمية، كشف كافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا والأمراض المزمنة الأخرى.

 

وكشفت راندا أبو النجا، مسئولة الأمراض غير المعدية في منظمة الصحة العالمية، أن 70% من الوفيات تحدث بسبب الأمراض المزمنة وغير السارية، مبينةً أن ما يقرب من 40 مليون شخص يتوفون حول العالم بسبب تلك الأمراض.

 

وأوضحت "أبو النجا" خلال حديثها في "الوبينار المشترك بين اللجنتين بعنوان الأمراض المزمنة في زمن الكورونا"، أنه في حالة عدم السيطرة على الأمراض المزمنة، فإن هذا سيؤدي إلى ارتفاع أعداد الوفيات حول العالم، مشيرة ً إلى أن 84% من الوفيات في مصر ترجع إلى الإصابة بالأمراض المزمنة مثل "السكر والضغط والقلب والسرطان".

 

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تحذر من ثلاث كوارث بسبب لقاحات كوروناالصحة

 

وأضافت مسئولة الأمراض غير المعدية في الصحة العالمية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تخسر بشكل سنوي 500 مليار دولار بسبب الأمراض المزمنة، مؤكدةً على أن مصر قدمت بمجهودات كبيرة خاصة بمبادرة تقديم الرعاية الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة.

وبينت أن هناك تحدي كبير في توفير الخدمات الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، إلا أن مصر أدركت الأزمة مبكرًا، وكان لها خطة لتوفير الرعاية الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة وخاصة مع وضع برتوكولات علاجية محددة وواضحة لهم لمنع تعرضهم للمضاعفات.

 

واستكملت حديثها عن وجود أدلة إرشادية لعلاج أصحاب الأمراض المزمنة بالتزامن مع فيروس كورونا، وسيتم العمل على توزيعها في مستشفيات العزل.