الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هالة زايد تصل إلى لبنان لتوصيل مساعدات طبية

الدكتورة هالة زايد -ارشيفية
الدكتورة هالة زايد -ارشيفية

وصلت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، صباح اليوم الخميس 28 يناير، إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، لتوصيل مساعدات طبية ومعنوية إلى شعب لبنان الشقيق.

وأشار بيان وزارة الصحة، إلى أن "زايد" اتجهت برفقة 3 طائرات محملة بـ" أدوات ومستلزمات ومنتجات طبية وكميات من الحليب المخصص للأطفال، وأجهزة ومعدات طبية"، من مؤسسات عربية ومحلية.

اقرأ أيضا:التزموا بالكمامة.. وفيات كورونا في مصر تقترب من 10000 حالة

ومن المقرر أن تلتقي وزيرة الصحة، بوزير الصحة اللبناني، الدكتور حمد حسن، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي مشترك، ثم تتفقد هالة زايد المركز الطبي الاستشفائي المصري؛ للاطمئنان على سير العمل به وتوافر الخدمات الطبية للمواطنين اللبنانيين.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر تعليمات للمسؤولين بتقديم مساعدات للأشقاء اللبنانيين، عقب انفجار مرفأ بيروت البحري، وتم تدشين جير جوي بين البلدين أغسطس الماضي 2020، شمل على 16 طائرة محملة بالمواد والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والإغاثية وأطقم الأطباء والجراحين.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 632 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا، و48 حالة وفاة، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 9115 حالة، وبلغ إجمالي عدد المصابين 163671 حالة، وفرق بين حالات الأربعاء والثلاثاء 37 حالة ثبت سلبية تحليلها للفيروس.