الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رسميا.. فيفا يعلن تعديل موعد انطلاق كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعديل موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في قطر فبراير المقبل.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة مطلع فبراير المقبل، قبل أن يتم تعديل الموعد بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بسبب فيروس كورونا، لتقام في الرابع من الشهر نفسه.

وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي: "عقب تأكيد نادي أوكلاند سيتي، أنه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية 2020، في ضوء جائحة فيروس كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدّل الاتحاد الدولي لكرة القدم جدول مباريات البطولة".

وتابع البيان: "لم يتغيّر شكل المسابقة مع خسارة المباراة الافتتاحية، حيث ستقام منافسات البطولة على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة".

وأضاف: "سيستضيف استاد أحمد بن علي المباراة الأولى في 4 فبراير المقبل، فيما يستضيف ستاد المدينة التعليمية المباراة النهائية التي ستشهد تتويج بطل كأس العالم للأندية".

ووفقًا للبيان: "سيخوض منافسات البطولة كل من الدحيل، الأهلي، بايرن ميونيخ، أولسان هيونداي، تيجريس وممثل أمريكا الجنوبية الفائز بنهائي ليبرتادوريس المقرر في 30 يناير".

اقرأ أيضًا: أنباء سارة للأهلي قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.. اعرف التفاصيل

واختتم: "وعقب انسحاب نادي أوكلاند سيتي سينتقل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني، وستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 19 يناير".