الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاكمات اليوم… طفل المرور وأحمد بسام زكي و”داعش ليبيا”

محاكمات اليوم
محاكمات اليوم

تنظر صباح اليوم الإثنين 11 يناير 2021، محاكم محافظتي "القاهرة والجيزة"، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها "استئناف الحكم الصادر على طفل المرور، بالإضافة إلى محاكمة 11 متهما بالتخابر مع "داعش ليبيا" وطالب الجامعة الأمريكية.

التخابر مع داعش ليبيا 

تشهد محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة في طرة بمحافظة القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محاكمة 11 متهما في قضية التخابر مع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، لارتكابهم جريمة التخابر لصالح منظمة داعش الإرهابية ومن يعملون لمصلحتها في ليبيا بهدف ارتكاب جرائم إرهابية ضد المواطنين المصريين المقيمين بها. 

كما شملت الجرائم المنسوبة لـ11 متهمًا، اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًا للحصول من ذويهم على مبالغ مالية فدية لإطلاق سراحهم، إضافة إلى ارتكابهم جرائم إمداد الجماعة الإرهابية بالأموال والإتجار بالبشر والمعلومات وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

 طالب الجامعة الأمريكية 

كما تشهد محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، أولي جلسات استئناف المتهم بهتك عرض 3 فتيات، أحمد بسام ذكي،على حكم حبسه 3 سنوات.

وأوضحت التحقيقات في القضية رقم 2030 لسنة 2020 جنح مالية، أن المتهم في غضون الفترة ما بين سنة 2016 وحتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، تحرش جنسيًا بالضحايا الأولى، "س. ف"، بأن تعرض لها بإتيان أمور وإيحاءات وتلمیحات جنسية وإباحية، وأرسل إليها عبر إحدى وسائل الاتصالات اللاسلكية مستخدمًا تطبيق التواصل الاجتماعي " الانستجرام واتس آب"، عبارات وصورًا ذات طبيعة جنسية، تضمنت تصريحًا وتلميحًا بالأمور المشار إليها، وقد أتى تلك الأفعال يقصد الحصول على منفعة جنسية، وتعمد مضايقة الضحية بل أساء استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة سلفا. 

كما يحاكم أحمد بسام ذكي امام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس لاتهامه بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، والتحرش بعدد من الفتيات.

طفل المرور

تنظر محكمة جنايات مستأنف الطفل بالقاهرة استئناف الحكم الصادر على طفل المرور، بإيداعه إحدى المؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة مصطفى تامر ورامز عصام، بالحبس سنة وغرامة 10000 جنيه لكل منهما بتهمة إحراز جوهر الحشيش بقصد التعاطي.

وقضت في وقت سابق المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020 بإيداع الطفل أحمد أبو المجد إحدى دور الرعاية الاجتماعية ومعاقبة المتهمين رامز عصام ومصطفى تامر وعمرو فاروق بالحبس شهرا عن تهمة الإهانة والتنمر وغرامة 20000 جنيه عن تهمة استعراض القوة، وتغريم المتهمين50000 ،جنيه عن تهمة التعدي على المارة والاعتداء على موظف عام، وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي على القيم الأسرية.

اقرأ أيضًا: عاجل | غلق محور 30 يونيو وطرق صحرواية وزراعية بسبب الشبورة