الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

الصحة العالمية تكشف الفرق بين ”الحجر” و ”العزل” الصحي

الفرق بين الحجر والعزل الصحي
الفرق بين الحجر والعزل الصحي

تواصل منظمة الصحة العالمية توعية المواطنين من فيروس كورونا المستجد وتوضيح كل الأمور المتعلقة بشأن هذا الوباء العالمي، ومنها الفرق بين الحجر والعزل الصحي، وهي الوسائل المستخدمة لمنع انتشار كوفيد-19.

 

يستعرض "الطريق" كل الفروق بين إجراءات الحجر الصحي والعزل الصحي.

 

الفرق بين الحجر الصحي والعزل الصحي

 

الحجر الصحي وسيلة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويستخدم مع الأشخاص المخالطين لشخص مصاب بالفيروس أو مرض سارس-2، الذي يؤدي إلى الإصابة بـ"كوفيد-19"، في حالة كان الشخص المصاب لديه أعراض أو لا.

 

 

ويعني الحجر الصحي أن يكون الشخص منفصلا عن الآخرين، نتيجة لتعرضه للفيروس وهناك احتمالية في الإصابة به، ولذلك يمكن أن يتم الحجر في المنزل أو أي مكان أخر مخصص هذا الشخص، وذلك لمدة 14 يومًا.

 

العزل الصحي يتم استخدامه مع الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد والتي اُثبتت إيجابية تحاليلهم للوباء، لذلك يعني العزل أن يكون الشخص منفصلا عن الآخرين، ويصل البعض إلى أن يتم وضع هذا الشخص في المستشفى من أجل الحصول على الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا: نشرة أخبار كورونا | أزمة بين الصحة العالمية والصين بسبب ”المحققين” وفرنسا تسجل 20489 إصابة

وفي حالة أن يكن الشخص ليس من الفئة الأكثر خطورة لمضاعفات الإصابة بالوباء، يمكن أن يتم عزله في المنزل، وفي حالة ظهور الأعراض المرضية يكون عليه البقاء في العزل لمدة لا تقل عن 10 أيام، بالإضافة إلى 3 أيام أخرى بعد زوال الأعراض، للتأكد من التعافي من المرض.

 

وفي حالة الإصابة بفيروس كورونا ولم تظهر الأعراض المرضية يكون من الضروري البقاء في العزل لمدة 10 أيام بدءاً من تاريخ ظهور نتيجة المسحة الإيجابية.