الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة: الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص

 محمد سعفان، وزير القوي العاملة،
محمد سعفان، وزير القوي العاملة،

أعلنت الحكومة أن يوم الخميس القادم 7 يناير 2021، إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة عيد الميلاد المجيد في كافة القطاعات في مصر، حسبما صدر بيان محمد سعفان، وزير القوى العاملة.

واعرب الوزير عن خالص التهانى للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة، مشيرا في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن الخميس إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.

 

وأوضح "سعفان" أنه يحق لصاحب العمل طلب تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، على أنه يستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر، وفق الوزير، موحضا أن وزارة القوى العاملة أرسلت منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات على مستوى الجمهورية، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

 

وفي سياق آخر، أعلن الوزير في بيان آخر للوزارة اليوم الإثنين، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية بتعيين 5226 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى، ضمن توجيهات الدولة بتوفير فرص عمل للشباب بأجور مناسبة، منهم 49 من ذوى القدرات من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن توفير 396 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة.

اقرأ أيضا:

عاجل | هل تم إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة؟.. التعليم ترد

عاجل | مصر للطيران تخفض أسعار التذاكر 20% بمناسبة بطولة كأس العالم