الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. نظر استئناف متهم في قضية ”طفل المرور” على حكم حبسه سنة

طفل المرور
طفل المرور

تشهد المحكمة الاقتصادية، غدا الثلاثاء 5 يناير 2021، استئناف المتهم "ي . م" فوق السن في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفل المرور" على الأحكام الصادرة بحقه بالحبس سنة، على خلفية اتهامه ببث فيديوهات عبر التواصل الإجتماعي "فيسبوك" الإساءة لرجال الشرطة.

 

وكانت قضت محكمة جنايات الطفل بالقاهرة، بإيداع أحمد أبو المجد الشهير بـ"طفل المرور"، إحدى المؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة كل من "م.ت"، و"ر.ع"، في القضية رقم 1861/ 167 لسنة 2020 جنايات الطفل بالحبس سنة وغرامة 10000 جنيه لكل منهما بتهمة إحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

كما قضت المحكمة في القضية المعروفة إعلاميا "طفل المرور"، رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020 بإيداع الطفل أحمد أبو المجد إحدى دور الرعاية الاجتماعية ومعاقبة المتهمين، بالحبس شهر عن تهمة التنمر والإهانة، وغرامة 20000 جنيه عن تهمة استعراض القوة وتغريم المتهمين 50000 جنيه عن تهمة التعدي على المارة والاعتداء على موظف عام أثناء عمله، وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام التواصل الإجتماعي"فيسبوك"، والتعدي على القيم الأسرية.

 

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة الطفل"أحمد" المتعدي على فرد شرطة في منطقة المعادي، و3 أطفال آخرين و"بالغ" إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة؛ لمعاقبتهم عن إحرازهم مخدر الحشيش بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الشرطة، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري.

 

اقرأ أيضًا: إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى كورنيش المعادي

كما وجهت النيابة العامة تهمة إنشاء وإدارة واستخدام حسابات خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول سيارة دون حمل رخصتي القيادة والتسيير، وكذا إحالة مالك المركبة المشار إليها إلى "محكمة الجنح المختصة"؛ لمعاقبته عن تمكينه المتهم المذكور من قيادة المركبة رغم عدم جواز ذلك.

موضوعات متعلقة