الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب فضح أمره.. ترامب يستعد لمقاضاة سكرتير ولاية جورجيا

الرئيس دونالد ترامب
الرئيس دونالد ترامب

قال رئيس فرع الحزب الجمهوري في ولاية جورجيا الأمريكية ديفيد شيفر اليوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب رفع دعاوى قضائية ضد سكرتير الولاية براد رافنسبيرجر.

ويعد السبب الرئيس وراء هذا الإجراء الذي أتخذه ترامب هو أن براد تعمد تسريب الاتصال الهاتفي الذي أجري بينهما وفيه طالب الرئيس المنتهية ولايته بإيجاد نحو 12 ألف صوت لقلب النتيجة لصالحه حتى يتمكن من الفوز في منافسته أمام جو بايدن، وفقا لما ورد على "واشنطن بوست" الأمريكية.

اقرأ أيضا : ترامب يدعو أنصاره للتظاهر قبل اجتماع الكونجرس بشأن الانتخابات الأمريكية


مكالمة منقوصة

 

من جانبه زعم ديفيد شيفر أن المكالمة التي تسربت حُذف منها بعض النقاط التي تتعلق بغرض تسوية التقاضي عند نشرها في "واشنطن بوست".

وأقر ترامب بأنه بالفعل أجرى اتصال هاتفي مع سكرتير ولاية جورجيا براد رافنسبيرجر، مشيرا إلى أن حديثه معه ركز على أن الإجراءات التي نفذت خلال فترة الانتخابات الرئاسية لم تكن صحيحة وحدث فيها تجاوزات مما ساعد على فوز جو بايدن، منوها أنه لم يطالبه بقلب الأصوات كما زعمت الصحافة.

وأعتبر الرئيس المنتهية ولايته أن كل ما يتردد حاليا الهدف منه تشويه صورته، ولعدم الكشف عن ما وصفه بـ "عمليات الاحتيال التي شهدتها الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضا : الداخلية والنقل.. بايدن يبدأ في تحديد رموز حكومته المقبلة

مسؤولية جنائية

 

ورأى رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب جيري نادلر أن ترامب وبمكالمته لسكرتير ولاية جورجيا يكون قد أوقع نفسه في مسؤولية جنائية، خاصة وأنه ينوي الآن مقاضاته.