الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة: العامل المصري من أكفأ عمال العالم إذا توفّرت له الإمكانيات

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أكّد وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان أنّ العامل المصري يعتبر من أكفأ عمّال العالم وذلك إذا توفّر لهم كافة الإمكانيات.

وقال خلال لقائه ببرنامج "أحلام مواطن" على شاشة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، إنّ الوزارة تعمل على إطلاق منصة لسوق العمل بمشاركة عدد من الجهات، حيث سيتم العمل على تحليل لكافة بيانات سوق العمل على مستوى كافة محافظات الجمهورية والقطاعات.

اقرأ أيضًا: أستاذ ميكروبيولوجي يوضّح تأثير تحور كورونا على فاعلية اللقاح.. وفترة المناعة ”المتوقعة”

وأضاف أنّ نتائج هذه البيانات يمكن أن تساعد مستقبلًا في تحديد متطلبات مخرجات التعليم بما يلبي احتياجات سوق العمل بشكل مباشر، موضّحًا أنّ هذا الأمر لن يتحقق دون توفر بيانات كاملة عن سوق العمل المصري بمؤشرات مختلفة في كافة القطاعات الصناعية.

وأشار إلى أنّه حريص على إجراء جولات تفقدية بكافة المنشآت من أجل التعرف على كل ما يحتاجه العامل وكذا سوق العمل، مشدّدًا على أنّ هذا الأمر يبعث برسالة لكافة القيادات التنفيذية ومديريات القوى العاملة بأن يتواجد على رأس العمل من أجل التوصّل إلى درجة كفاءة وإجادة كبيرة.

اقرأ أيضًا: أشرف صبحي بعد أزمة مجلس الزمالك: اكتشفنا مخالفات في الأهلي

وتابع: "نحن في حاجة لأن نرتقي بكفاءاتنا ومستوى العمل.. كما تحقّق مصر الريادة في مجالات معينة فإنّ الأمر نفسه يجب أن يتحقق في مجال سوق العمل، ودائمًا أراهن على العامل المصري بأنّه الأكفأ على مستوى العالم إذا توفّرت أمام كافة الإمكانيات".

موضوعات متعلقة