الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:08 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

”الدفاع السوداني” يوجه بالتحقيق في الاشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين

بهاء الدين نوري
بهاء الدين نوري

أعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني، التوجيه بالتحقيق في الاشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين، حسبما أفادت قناة "العربية" في خبر عاجل.

اقرأ أيضا: بسبب العنف القبلي.. السودان ينشر قوات عسكرية في دارفور

وأعلن قائد الدعم السريع في السودان، الفريق أول محمد حمدان حميدتي، برفع الحصانة عن العناصر المتورطين في مقتل بهاء الدين نوري، 45 عاما، بعد وفاته الأسبوع الماضي في أحد المعتقلات التابعة لقوات الدعم السريع في منطقة الخرطوم بحري.

وأكد حميدتي على "متابعة الإجراءات القانونية والعدلية في هذه القضية، حتى تتحقق العدالة".

وبهاء الدين نوري هو عضو "لجنة المقاومة" في حيه، وهي جمعية نشطت في التنديد بنظام الرئيس المعزول عمر البشير.

واعُتقل نوري، في 16 ديسمبر أثناء جلوسه بمقهى في حي الكلاكلة جنوب الخرطوم، على يد رجال بزي مدني، في سيارة لا تحمل لوحات معدنية، وبعد أيام من الاعتقال أبلغت أسرته بوفاته، وفقًا لـ "سكاي نيوز عربية".

وشارك آلاف السودانيين، اليوم الثلاثاء، في تشييع جثمان نوري، وسط دعوات بمحاسبة المسؤولين.

وأكدت النيابة العامة أن تقرير لجنة هيئة الطب العدلي، أثبت وفاة نوري إثر تعرضه إلى إصابات متعددة، معلنة تقييد دعوى جنائية وتكليف 3 وكلاء نيابة، برئاسة رئيس نيابة عامة، لمباشرة التحري والتحقيق.