الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير المالية يمد فترة تقديم إقرارات الضريبة العقارية

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية ، عن قرار جديد لدعم المواطنين وتيسير الإجراءات الحكومية، ينص على مد فترة تقديم مد فترة تقديم "إقرارات الضريبة العقارية، للعقارات المبنية بمختلف المحافظات حتى نهاية مارس المقبل 2021، بعدما كان من المقرر بنهاية ديسمبر الحالي انتهاء فترة تقديم الإقرارات الخاصة بالضريبية للعقارات المبنية من أول يوليو الماضي حتى نهاية ديسمبر الحالي.

 

اقرأ ايضا: مصر للطيران: طائرات خاصة للسعودية وعمان لإعادة المصريين العالقين

وزير المالية

وتابع الوزير في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن مأموريات الضرائب العقارية ستواصل الاستلام حتى هذا الموعد، وذلك تيسيرًا على المواطنين، ومنعًا للتزاحم؛ بما يتسق مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس «كورونا» المستجد.

 

وأهاب الدكتور محمد معيط وزير المالية، في البيان الذي تم تعميمه على مصالح الضرائب، بالمكلفين بأداء الضريبة بسرعة التوجه للمأموريات المختصة لتقديم الإقرارات الضريبية عن وحداتهم العقارية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وأوضح أنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، في بيان وزارة المالية الذي تم إرسالة للمحافظات، إن الإقرارات الضريبية عن العقارات المبنية تتضمن العقارات المستجدة والأجزاء التي أضيفت إلى عقارات سبق حصرها.

 

وتشمل الإقرارات التي يتاح تسليمها، العقارات التي حدثت في أجزائها أو في بعضها تعديلات غيرت في معالمها أو من كيفية استعمالها وأثرت على قيمتها الإيجارية.

 

وتشمل القرارت العقارات والأراضي الفضاء المستقلة عنها التي زال عنها سبب الإعفاء.

 

وطالب أنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، كل المواطنين والمستثمرين المكلفين بسرعة سداد الضريبة العقارية المستحقة على وحداتهم العقارية والاستفادة من المزايا المقررة بقانون "التجاوز عن مقابل التأخير".