الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:43 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

الكونجرس يصوت على إقرار ميزانية الدفاع الأمريكية

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

صوت مجلس النواب الأمريكي اليوم الثلاثاء على إقرار ميزانية الدفاع، التي تصل قيمتها إلى 740 مليار دولار ، ليتجاوز الكونجرس بهذا الشكل حق النقض الذي تقدم به الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وبحسب ما ورد على موقع "إن بي سي نيوز" الأمريكي فإن تصويت مجلس النواب يحتاج إلى موافقة ثلثي مجلس الشيوخ، حتى يتم تجاوز نقض ترامب رسميا.

اقرأ أيضا : عاجل | الخارجية الأمريكية تستعد لغلق قنصلياتها في روسيا

ترامب يرفض ميزانية الدفاع

وأوضح الموقع الأمريكي أن الرئيس ترامب سبق أن أعلن رفضه في الـ 23 ديسمبر الماضي لمشروع ميزانية الدفاع وقرر إعادتها مرة أخرى إلى الكونجرس الأمريكي.

 

من جانبه أشار البيت الأبيض في بيان رسمي إلى أن ترامب برر رفضه لمشروع ميزانية الدفاع بأنه إذا وافق يكون قد قدم هدية إلى الصين وروسيا.

اقرأ أيضا : الكونجرس يوافق على قانون جديد بشأن حصانة السودان

الأمن القومي الأمريكي

وأكد ترامب من قبل فشل مشروع ميزانية الدفاع في ضمان تحقيق الأمن القومي، منوها أنها تشمل بنود لا تحترم قدامى المحاربين وأنها أيضا تتعارض مع الجهود التي تبذل لجعل الولايات المتحدة في المرتبة الأولى على مستوى العالم فيما يتعلق بإجراءات الأمن القومي والسياسة الخارجية.