الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد سمير صبري.. تزوج سرا من إنجليزية وشعر بالندم والحسرة (فيديو)

سمير صبري
سمير صبري

يحتفل الفنان الكبير سمير صبري بعيد ميلاده الـ 84، حيث ولد في مثل هذا اليوم 27 ديسمبر عام 1936، بالإسكندرية، وقد أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة فنية وبعد انفصال والده عن والدته وعمره تسع سنوات انتقل إلى القاهرة بصحبة والده، وعاش في العمارة التي كان يعيش بها عبد الحليم حافظ، حيث ساعده على الانطلاق الفني.

كان أول ظهور له على الشاشة بدور كومبارس في فيلم "حكاية حب"، عام 1959 من بطولة عبد الحليم حافظ، مريم فخر الدين، وعبد السلام النابلسي، وانطلقت بعدها مسيرته الفنية حيث شارك في حوالي 160عملًا فنيًا.

ومن الأفلام التي شارك فيها على شاشة السينما من: "اللص والكلاب"، "زقاق المدق"، "الحسناء والطلبة"، "المذنبون"، "لا يا من كنت حبيبي"، "عالم عيال عيال"، "هارب من الزواج"، المتمردة"، "سؤال في الحب"، "السلخانة"، وآخر أفلامه "محمد حسين" في 2019، وكذلك أخرج العديد من الأفلام التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات.

وبجانب التمثيل، كان للفنان الكبير تجربة مع الأغاني في عدد من الأفلام والاستعراضات، ومن أشهر أغانيه "سكر" في ديو مع الفنانة شادية في فيلم "نص ساعة جواز"، وأغنية "فيه ناس بتقول في الصيف لازم نحب" في فيلم "في الصيف لازم نحب"، من بطولة نور الشريف، ماجدة الخطيب، صلاح ذو الفقار، وسعيد صالح.

وعلى الشاشة الصغيرة، شارك سمير صبري في عدد من المسلسلات منها: "حضرة المتهم أبي"، الذي تم إنتاجه عام 2006 من بطولة الفنان الراحل نور الشريف، و"قضية رأي عام" بطولة يسرا ولقاء الخميسي"، وقدم عددًا من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير "هذا المساء".

ومن الأسرار في حياة سمير صبري، زواجه وإنجابه في السر من سيدة إنجليزية، ووالدها كان مدرسًا في إسكندرية، وكان يبلغ من العمر حينها 19 عامًا، حيث كان في بداية تخرجه من الجامعة.

وعن سر إخفائه زواجه على والده، قال خلال لقائه في برنامج "باب الخلق": "لم يكن سهلا علي أن أخبر والدي الذي كان يعمل سكرتير نادي ضباط الزمالك، إني هتجوز خوجاية، وخاصة والدي كان دائم الحديث بأنه سيقيم لي فرحًا كبيرًا لي وواضع كل آماله في".

واستكمل: "كان عندي شقة في الزمالك أشتراها لي والدي، لكني أخذت شقة أخرى لإني شعرت بخوف من البواب من أن يخبر والدي، وندمت على ذلك لأني لم أستطع التوازن بين حياتي الزوجية وبين عملي في الفن".

اقرأ أيضًا: صورة رومانسية نادرة.. الزعيم عادل إمام يحتضن زوجته

واستكمل: "وبسبب حبي الشديد للفن وانشغالي عنها، قررت زوجتي السفر لإنجاب ابننا في إنجلترا وتحسرت بشدة لكن كان عندها حق لإني كنت لا اتواجد معها"، لافتاً إلى أن لديه 3 أحفاد الآن.